أصغر شاب عربي يصل إلى أبعد نقطة في القطب الشمالي

محمد بن زايد يستقبل عبدالله الأحبابي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالله محمد الأحبابي، الذي وصل إلى أبعد نقطة في القطب الشمالي من الكرة الأرضية احتفاء بـ«عام زايد».

وتبادل سموه الأحاديث الودية مع الأحبابي - الذي يرافقه والده - أصغر شاب عربي يصل إلى أبعد نقطة في القطب الشمالي حول تجربته وأهم الأحداث التي صاحبته، وأثنى على روح التحدي والمنافسة والإنجاز التي تحلى بها، وأدت إلى تحقيق هدفه وغايته.

مغامرة

وبدأت مغامرة الإماراتي عبدالله الأحبابي، التي رعاها مجلس التوازن الاقتصادي «توازن» في الرابع من شهر أبريل الماضي، واستمرت حتى 26 من الشهر نفسه، وبلغ طول المسافة التي قطعها الفريق خلال رحلة التزلج 100 ميل، بما يعادل نحو 160 كيلو متراً، إذ واصل تزلجه لمدة تراوح بين 12 و14 ساعة يومياً مع معدات يبلغ وزنها 45 كيلوغراماً.

وكان الأحبابي انطلق من أبوظبي إلى العاصمة النرويجية أوسلو لينضم إلى فريق المغامرة، الذي يضم أربعة أشخاص آخرين من جنسيات مختلفة، ثم واصلوا الطيران حتى قاعدة باينو استيشن الروسية، التي انتقلوا منها إلى دائرة العرض 89 شمالاً، وبدأوا جميعاً رحلة التزلج وصولاً إلى دائرة العرض 90 شمالاً، وهي أبعد نقطة في القطب الشمالي.

Email