نشاط

بلدية دبي تشارك في مؤتمر المنظمة العالمية للصحة الحيوانية

شاركت بلدية دبي في الدورة السادسة والثمانين للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE والذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 20-25 مايو 2018،.

حيث شارك في المؤتمر خبير الخدمات البيطرية أحمد حسن الشمري، ويقام المؤتمر سنوياً وتشارك فيه 181 دولة، بالإضافة إلى المنظمات الدولية والإقليمية المعنية في أنشطة الصحة العامة والصحة البيطرية وتجارة الحيوانات وسلامة الغذاء وحضر حفل الافتتاح 21 وزيراً وممثلاً حكومياً من البلدان الأعضاء في المنظمة.

وأكد الشمري على أهمية مشاركة بلدية دبي في هذا النوع من المؤتمرات داخل الدولة وخارجها والتي تعنى بصحة ورعاية الحيوان وأيضا الاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب العالمية لتبادل الأفكار والخبرات العلمية والفنية المتعلقة في مجال صحة ورفاهية الحيوان.

وقال الشمري: إن المؤتمر ناقش العديد من الموضوعات مثل المعايير والإجراءات الجديدة المتعلقة في مجال أمراض الحيوانات البرية والمائية والوقاية والسيطرة ورعاية الحيوان ووسائل التشخيص وجودة اللقاحات، كما تم مناقشة تطورات مقاومة المضادات الحيوية من قبل الميكروبات والتي أصبحت من المخاوف العالمية التي تؤثر على صحة الإنسان والحيوان. دبي - البيان

 

تعليقات

تعليقات