حمدان بن زايد يتكفل بعلاج مرضى مواطنين في تايلاند

تكفل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بعلاج مرضى مواطنين في تايلاند، ووجه سموه وفد الهلال الأحمر الذي يزور بانكوك حالياً برئاسة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام للهيئة، للوقوف على أوضاع المرضى هناك وتفقد أوضاعهم الصحية بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى في المستشفيات التايلاندية.

ورافق الوفد خلال الزيارة سيف عبدالله محمد الشامسي سفير الدولة لدى مملكة تايلاند، والملحقين الطبيين في السفارة، وفهد عبدالرحمن بن سلطان نائب الأمين العام لقطاع المساعدات الدولية في الهلال الأحمر.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، تأتي في إطار متابعة سموه لتحسين الظروف الصحية للحالات المرضية المستعصية التي تتلقى العلاج خارج الدولة، وتجسد اهتمام سموه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين، والعمل على تحسين ظروفهم الصحية سواء داخل الدولة أو خارجها.

وقال الفلاحي إن الوفد زار المرضى في عدد من المستشفيات التايلاندية واطمأن على أوضاعهم الصحية واطلع على مراحل علاجهم، وبحث مع المسؤولين في تلك المستشفيات الترتيبات اللازمة لتوفير خدمات صحية أفضل لهم، منوهاً إلى أن الهلال الأحمر لن يدخر وسعاً في تحقيق تطلعات المرضى في تيسير سبل علاجهم.

وأشار الفلاحي إلى أن الوفد عقد كذلك اجتماعاً مع المسؤولين في سفارة الدولة في بانكوك، تم خلاله وضع آلية لدراسة الحالات من قبل السفارة، وعرضها على الهلال الأحمر للبت فيها ومساعدتها حسب طبيعة كل حالة على حدة.

تعليقات

تعليقات