«طرق دبي»: تمديد الموعد النهائي.. والجوائز 2.6 مليون درهم

طلبات المشاركة في جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع إلى 31 يوليو المقبل

أعلن مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع بأنه سيمدد الموعد النهائي، لاستلام طلبات المشاركة في الجائزة بدورتها الثانية إلى الحادي والثلاثين من شهر يوليو المقبل بدلاً من الثلاثين من يونيو الجاري، وذلك لفسح المجال وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركات من الأفراد والمؤسسات على مستوى الدولة والمستويين الإقليمي والدولي.

وأكّدت ليلى فريدون، عضو مجلس الأمناء وأمين عام الجائزة أن قرار تمديد الموعد النهائي لاستلام المشاركات في الجائزة إلى 31 يوليو المقبل بدلاً من 30 يونيو الجاري، جاء لفسح المجال لأكبر عدد ممكن من المشاركات، وذلك بهدف إثراء المنافسة بعدد متنوع من المشاركات من مختلف بلدان العالم.

قاعدة بيانات

وقالت فريدون: «تهدف الجائزة إلى اكتشاف ومكافأة وترويج وتمكين الابتكار في إدارة المشاريع، من خلال تطوير منهجية إدارة المشاريع بطريقة مبتكرة، وتوفير قاعدة بيانات تضم أفضل الممارسات ونماذج العمل في إدارة المشاريع، وتوفير منصة تبادل الأفكار المبتكرة والتدريب على مهارات إدارة المشاريع، وأن الجائزة تستهدف مجتمع الأعمال الدولي، ويضم فئتين هما: المتخصصون والخبراء في إدارة المشاريع، والأفراد والفرق والمؤسسات المعنية بإدارة المشاريع، أو البرامج أو محافظ المشاريع. ويبلغ مجموع قيمة جوائزها حوالي مليونين و(600) ألف درهم».

وأضافت أن جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع، تُعَدُّ أداةً محفزة لقيادات الابتكار، وفرق الابتكار، والأفكار المبتكرة ضمن المؤسسات المختلفة، ومنصة فعّالة لأفضل ممارسات الابتكار، في إدارة المشاريع بما يسهم في خلق منظومة ابتكار في المشاريع، وهي قائمة على الأنظمة والمنهجيات، إضافة إلى إبداعات الأفراد.

وأشارت إلى أن الإعلان عن الفائزين بالجوائز سيتم خلال منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع بدورته الخامسة، التي ستقام في ديسمبر المقبل، وسيجري اختيارهم بناءً على معيارين هما منهجية الابتكار المتبعة في المشروع، وتأثير هذا الابتكار على مخرجات المشروع.

أربع فئات

تتوزع الجائزة على أربع فئات، الفئة الفردية ويبلغ مجموع جوائزها 100 ألف دولار، وتنقسم إلى قسمين الأولى جائزة مدير مشاريع مبتكر وقيمتها 50 ألف دولار، والثانية هي جائزة مدير مكتب إدارة مشاريع مبتكر، وقيمتها 50 ألف دولار. والفئة الثانية هي فئة الفريق المبتكر، وتبلغ قيمة الجائزة 80 ألف دولار.

وخُصِّصَت الفئة الثالثة من الجائزة للأفكار المبتكرة في المؤسسات، وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه الفئة 450 ألف دولار، وتنقسم إلى ثلاث جوائز، الأولى هي جائزة الفكرة المبتكرة في إدارة المشاريع وقيمتها 100 ألف دولار، والثانية هي جائزة الفكرة المبتكرة في إدارة البرامج وقيمتها 150 ألف دولار، والجائزة الثالثة هي جائزة الفكرة المبتكرة في إدارة محافظ المشاريع وقيمتها 200 ألف دولار.

أما الفئة الرابعة، فقد استحدثت أخيراً وهي الفئة «الأكاديمية» وتضم جائزتي البحث العلمي للإدارة المبتكرة للمشاريع، وتبلغ قيمتها 40 ألف دولار، والإدارة المبتكرة للمشاريع (الفئة الأكاديمية)، وتبلغ قيمتها 40 ألف دولار. وتهدف هذه الفئة إلى إشراك الطلبة والأكاديميين والباحثين في هذا المجال.

قواعد وشروط

وأوضحت ليلى فريدون، أن الجائزة تتضمن مجموعة من القواعد والشروط العامة يجب الأخذ بها لمن يرغب في التقدم للجائزة، وإن من هذه القواعد والشروط ألا يكون قد مرّ على تاريخ استكمال المشروع أكثر من (48) شهراً قبل التقدم للجائزة، ويجب تقديم جميع المواد الداعمة ومستندات الإثبات في وقت التقديم ويجب الإشارة إليها وإبرازها بوضوح، وفي حال طلب معلومات إضافية يجب توفيرها خلال خمسة أيام عمل من تاريخ الطلب، كما يجب أن تكون جميع الأعمال المقدمة قد تم إنجازها بواسطة المتقدم للجائزة وبموافقة من راعي المشروع مع تقديم المستندات التي تثبت ذلك.

وأشارت إلى أن القواعد والشروط العامة تتضمن أيضاً ضرورة التقديم للجائزة باللغة الإنجليزية نظراً لأنها جائزة عالمية، كما يجب تعيين شخص واحد كنقطة اتصال مسؤول عن التواصل بخصوص طلب التقدم، كما يمكن المشاركة بنفس المشروع والابتكار المستخدم في أكثر من فئة للجائزة في حال استوفى شروط التقدم للجائزة المعنية.

تعليقات

تعليقات