بالتعاون مع حكومة دبي الذكية

«مالية دبي» تمنح «تراحم» ريع «درهم الخير»

قدّمت دائرة المالية بحكومة دبي ريع مبادرتها «درهم الخير»، التي أطلقتها العام الماضي بالتعاون مع مؤسسة حكومة دبي الذكية الذراع التقنية لدبي الذكية، إلى مؤسسة تراحم الخيرية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.

ومنحت دائرة المالية مؤسسة تراحم ما مجموعه 1,734,444 درهماً، وذلك على دفعتين، بلغت الأولى 1,295,620 درهماً، فيما بلغت الثانية 438,824 درهماً، وذلك وفق اتفاقية تفاهم كانت وُقعت بين الطرفين في وقت سابق من العام الجاري.

وتمثل هذه المبالغ مجموع ريع مبادرة «درهم الخير» منذ إطلاقها في النصف الثاني من العام 2017 وحتى نهاية الربع الأول من العام الجاري.

مساعدات

وأكّدت دائرة المالية أن مبالغ التبرعات المالية كافة التي يتم جمعها من خلال بوابة دبي الذكية للدفع الإلكتروني، بالتعاون مع مؤسسة حكومة دبي الذكية، سوف تُوجَّه في عددٍ من أوجه المساعدات الإنسانية داخل الدولة في ضوء توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برفع مستويات السعادة بين أفراد المجتمع، وفق ما صرّح به عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، الذي أشار إلى حرص الدائرة على توطيد أواصر التعاون مع الجهات الخيرية العاملة داخل الدولة، لما فيه مصلحة المنتفعين بأعمالها الخيرية.

وقال: «استطاعت مؤسسة حكومة دبي الذكية، وفق متطلبات مبادرتنا «درهم الخير»، وضع أسس تقنية متينة عبر البوابة الذكية للدفع الإلكتروني وتطبيق «دبي الآن»، لتمكين المتعاملين مع حكومة دبي من التبرع لصالح الأعمال الخيرية داخل الدولة عند سداد رسوم معاملاتهم الحكومية عبر البوابة أو التطبيق، ونودّ في عام زايد وفي هذا الشهر الفضيل وهذه الأيام المباركة التي احتفينا خلالها بيوم زايد للعمل الإنساني، تأكيد حرص حكومة دبي على ترسيخ ثقافة عمل الخير وتعميمها، وقد اخترنا مؤسسة تراحم الخيرية لتكون الجهة المسؤولة عن توزيع التبرعات المتحصلة من مبادرة درهم الخير على المحتاجين، وفق آليات واضحة، وذلك في سياق الغايات الوطنية السامية التي ترمي إلى الارتقاء بسعادة المجتمع».

وجرى تسليم مبالغ التبرعات خلال مراسم أقيمت في مقرّ دائرة المالية، حضرها المدير العام لدائرة المالية، وأمين الخاجة عضو مجلس الإدارة والمدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية، وجمال حامد المري المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية، وهدى حمدان الشيخ المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية، وآمنة لوتاه مدير إدارة الخدمات المالية الذكية.

حياة كريمة

وتقدّم أمين الخاجة عضو مجلس الإدارة والمدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية، لدائرة المالية بالشكر والعرفان على اختيار المؤسسة من قبل حكومة دبي لتكون قناة لصرف ريع مبادرة «درهم الخير» الإلكترونية على الجهات المحتاجة، مشيداً بسخاء التبرع، ومؤكداً حرص المؤسسة التي تقوم على منهجية فريدة في العمل الخيري على بذل أقصى الجهود في سبيل معالجة الحالات الإنسانية التي ترِدها.

وقال الخاجة إن اقتران العام 2018 باسم صاحب الخير ورجل الخير الأول زايد يملأ النفوس بالقوة والأمل والطموح، مؤكداً أن هذه المبادرة الإنسانية تأتي تماشياً مع التوجّه الوطني والأولويات الاستراتيجية لإمارة دبي ولدولة الإمارات، والتي تهدف إلى إتاحة الحياة الكريمة للفئات المعسرة داخل الدولة.

تجارب استثنائية

من جانبها، قالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية: «في رحلتنا لجعل دبي الأسعد والأكثر ذكاء وظفنا التجارب الرقمية لتلبي مختلف احتياجات حياة الناس في دبي ومن أهمها عمل الخير والمساهمة المجتمعية التي هي قيمة أصيلة في مجتمعنا. وقد صمّمنا تجربة الدفع عبر قنواتنا الرقمية لتكون فرصة عمل الخير في متناول يد كل من يستخدم بوابتنا للدفع الإلكتروني وتطبيق دبي الآن دعماً لمبادرة «درهم الخير» التي أطلقتها دائرة المالية في دبي».

تعليقات

تعليقات