#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

فرع لمركز الشيخ نهيان للدراسات العربية وحوار الحضارات في الإمارات

أعلنت جامعة البلمند اللبنانية عن إنشاء فرع لمركز الشيخ نهيان للدراسات العربية وحوار الحضارات في الإمارات. ورحّب ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، بقرار الجامعة إنشاء فرع للمركز في الدولة، مشيداً بدعم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، الرئيس الفخري لجامعة البلمند اللبنانية ومركز الشيخ نهيان للدراسات العربية وحوار الحضارات.

جاء ذلك خلال لقائه وفدا من جامعة البلمند برئاسة الدكتور إيلي سالم رئيس الجامعة حيث عرض عليه عضوية مجلس أمناء فرع المركز كما استعرض الوفد خطة الجامعة اللبنانية افتتاح فرع لها بدبي تبدأ الدراسة به سبتمبر المقبل في تخصصات الهندسة والعلوم والعلوم العامة.

وقدم الصايغ الشكر للوفد على ثقته به متمنيا للمركز التوفيق في أداء رسالته في الدراسات العربية والحوار الإسلامي المسيحي والعلاقات بين الإسلام والمسيحية موضحا أن حوار الحضارات والأديان رسالة مهمة على المستويين الإقليمي والعالمي.

من جهته شكر رئيس جامعة البلمند ميرزا الصايغ على قبوله عضوية مجلس أمناء فرع المركز بالإمارات. ضم الوفد كلا من الدكتور ميخائيل نجار نائب رئيس الجامعة لتطوير الإدارة والعلاقات العامة والدكتور وليد إبراهيم مبيض نائب الرئيس المدير التنفيذي لجامعة البلمند في دبي.

وسيمنح مركز الشيخ نهيان للدراسات العربية وحوار الحضارات بجامعة البلمند شهادات الماجستير في حقول الدراسات العربية والإسلامية والمسيحية ودراسات حوار الثقافات وشهادات الدكتوراه في المجالات التي يعنى بها. ويستضيف المركز مجموعة من الأساتذة المرموقين الباحثين وسيعقد اتفاقات تعاون في أنحاء العالم.

تعليقات

تعليقات