#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

محمد بن راشد يبحث مع أمير الكويت سبل دعم الأردن

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في قصر الضيافة بمكة المكرمة وذلك على هامش الاجتماع الرباعي الذي يضم كلا من السعودية و الإمارات و الكويت و الأردن لمناقشة سبل الدعم الممكنة لمملكة الأردن الشقيقة لمعاونتها على تخطى الأزمة المؤقتة التي واجهتها مؤخرا.

و تبادل سموه مع صاحب السمو أمير الكويت الحديث حول مبادرة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالدعوة لعقد اجتماع لبحث الخطوات اللازمة لدعم دولة شقيقة ومهمة هي الأردن لمواجهة الظرف الاستثنائي الذي تمر به حاليا.

و أثنى الجانبان على هذه المبادرة التي تعكس الدور المحوري للمملكة في المنطقة وتؤكد مدى حرص الدول المشاركة في الاجتماع على تقديم كل العون الممكن للأردن الشقيق لتجاوز هذه الأزمة العابرة.

و أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت في دعم مختلف القضايا التي تهم شعوب المنطقة سواء في نطاقها الخليجي أو ضمن محيطها العربي الأشمل منوها بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين الدولتين و الشعبين الشقيقين الإماراتي والكويتي.

و تطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع في المنطقة و المستجدات السياسية و الأمنية التي يشهدها عدد من دولها و سبل التعاطي مع نتائجها و تداعياتها بإسلوب فعال يحفظ على دول المنطقة أمنها واستقرارها ويمكنها من مواصلة مسيرة التنمية بما يخدم طموحات شعوبها ويضمن لها موقعا متميزا في ركب التقدم العالمي.

حضر اللقاء سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي و معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل و معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة و وقاية المجتمع و سعادة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية و سعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة.

 

تعليقات

تعليقات