كهرباء الشارقة تحصد المركز الأول في جائزة الإمارات لإدارة النفايات

فازت هيئة كهرباء ومياه الشارقة بالمركز الأول في جائزة إدارة النفايات وإعادة التدوير فئة المؤسسات، والتي تنظمها سنوياً مجموعة عمل الإمارات للبيئة، وذلك ضمن استراتيجية الهيئة لعام 2020، والتي تضع في مقدمة أولوياتها الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن الهيئة تولي المشروعات البيئية اهتماماً كبيراً وتطلق المبادرات المختلفة التي تساهم في رفع مستوى الوعي الثقافي والمعرفي بين أفراد المجتمع بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة وتراعي الجوانب البيئية في كل المشروعات التي تنفذها.

وأشار إلى أن حماية البيئة، واجب على كل إنسان، مؤكداً أن المجتمعات الراقية هي التي تحافظ على بيئتها، وتحميها من أي تلوث أو أذى، لأنها جزء منها، وقال إن فوز الهيئة بهذه الجائزة يؤكد نجاح الهيئة في تأصيل ثقافة الحفاظ على البيئة بين الموظفين بصورة خاصة وفي المجتمع بصورة عامة. وأضاف أن الهيئة تتبنى أفكاراً إبداعية في كل مجالات عملها لما لها من عظيم الأثر على البيئة وعلى صحة الأجيال.

وأوضحت المهندسة فاطمة علي أصغر رئيس قسم البنية التحتية أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة حصلت على هذه الجائزة بعد منافسة كبيرة مع عدد من الجهات المشاركة عن حملة إعادة تدوير الأحبار التي نظمها المكتب التنفيذي لتقنية المعلومات خلال عام 2017م، حيث شارك في الجائزة 1657 جهة حكومية وخاصة في مختلف فئات الجائزة، والتي تضمنت حملات إدارة النفايات وإعادة التدوير على مستوى دولة الإمارات بما في ذلك جمع الورق والبلاستيك والعلب الألمنيوم والحبر والهواتف المحمولة والقوارير الزجاجية.

تعليقات

تعليقات