مجلس ضاحي خلفان يناقش إنجازات «صحة دبي»

ضاحي خلفان وحميد القطامي وأعضاء مجلس شباب «صحة دبي» | من المصدر

استضاف معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، في مجلسه الرمضاني مساء أول من أمس، مجلس شباب هيئة الصحة بدبي، بحضور معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدب.

وناصر خليفة البدور الوكيل المساعد لوزارة الصحة، مدير منطقة دبي الطبية، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي، والدكتورة منال تريم، الرئيس التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة بدبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة نور دبي، ومجموعة من الأطباء والطبيبات الشباب المتطوعين.

وأشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، بالجهود الجبارة التي تبذلها القيادة الرشيدة في مجال تقديم الخدمات والمبادرات الصحية، سواء داخل الدولة أو خارجها، كما أشاد معاليه بمجلس شباب هيئة الصحة بدبي، ووجههم بالاهتمام بصحة الطفل قبل ولادته.

ومن جانبه أشاد معالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، بالشباب المتطوعين، وحماسهم في تقديم الخدمات الصحية لمحتاجيها من دون مقابل، مشيراً إلى أن هذا يدعو للفخر والاعتزاز بهؤلاء الشباب.

وأكد معاليه أن الشباب المواطنين أثبتوا كفاءة وقدرة عالية ونجاحات في شتى ميادين العمل في الدولة، وأن هيئة الصحة في دبي على وجه التحديد تزخر بطاقات شبابية مواطنة لها خبرتها التي اكتسبتها في وقت قياسي، ولها رؤيتها التطويرية المميزة، التي يمكن أن يعتمد عليها.

مبادرة

وأعلن معاليه عن مبادرة لإطلاق مشروع «دبي جينوم» والذي يهدف لعمل خريطة جينية تشمل 90% من سكان دبي. ومن جانبها ذكرت الدكتورة منال تريم المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية الأولية، أن جميع مراكز الرعاية، ستكون داعمة لمبادرات المجلس المتميزة التي تستهدف الحفاظ على صحة شباب الدولة وتعزيز لياقتهم الصحية، إلى جانب مبادراته الرامية إلى تنمية الوعي لدى الشباب بأهم القضايا والتحديات الصحية التي تواجه هذه المرحلة العمرية المهمة عالمياً.

مشروع

وأوضحت الدكتورة تريم أن مبادرة «دبي جينوم» هي مشروع يستهدف الكشف عن التغيرات في الجينات والكروموسومات والبروتينات التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض وراثية، وتمكين الباحثين من استخلاص نتائج تمكنهم من القضاء على الأمراض المزمنة والسرطان.

وتحدث الدكتور خالد لوتاه، رئيس مجلس شباب هيئة الصحة بدبي عن أهداف مجلس الشباب، وأهم المبادرات الصحية التي يقوم بها وتخدم المجتمع، وتحقق رؤية وتوجهات الدولة، وتطلعات مدينة دبي ورؤيتها المستقبلية إلى جانب تفعيل دور الشباب وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة والفعاليات الصحية والتوعوية والمجتمعية التي تسعى إلى توفير بيئة راعية ومستثمرة لطاقات الشباب في هيئة الصحة في دبي.

تعليقات

تعليقات