أمسية في مجلس الحمرية عن العشر الأواخر

بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية نظم مجلس الحمرية الرمضاني، والمقام على ضفاف خور الحمرية ضمن فعالياته لشهر رمضان الكريم، أمسية دينية تناولت فضل العشر الأواخر من رمضان ألقاها فضيلة الشيخ عمر داوود الواعظ بدائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة.

وفي بداية المحاضرة رحب مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية بالحضور من أهالي الحمرية وبالمحاضر ضيف المجلس الرمضاني بالحمرية الشيخ عمر داوود، وأشار إلى حرص المجلس على تنظيم مختلف الأمسيات التي تقدم الفائدة لزوارها من أهالي الحمرية.

وأشار إلى أهمية العشر الأخيرة من أيام الشهر الفضيل وما بها من أعمال صالحة، لذا تم تنظيم المحاضرة بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية ليتم الاستفادة من تلك المحاضرة.

وأكد الشامسي حرص المجلس الرمضاني على ترسيخ الوعي الديني وزيادة تفقّه الناس بأمور دينهم ودنياهم، والعمل على استثمار هذا الشهر وتوظيفه وتسخيره بالاتّجاه الصحيح وفق نهج القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

وبدوره قدم فضيلة الشيخ عمر داوود شرحا حول شهر رمضان المبارك وفضل صيامه وقيامه فهو شهر التسامح والرحمة والعبادة، موضحا فرصة المسلم في هذا الشهر عبر التقرب إلى الله عز وجل بالعبادات من صلاة وقيام وقراءة القرآن الكريم والصدقة والزكاة، فكلها أعمال تقرب العبد من الله سبحانه وتعالى.

وتطرق إلى فضل العشر الأواخر من رمضان لما فيها من مزيد فضل، إلى جانب الاعتكاف وليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.

واستعرض فضل العشر الأواخر من شهر رمضان وأهمية ليلة القدر، واستثمار باقي أيام الشهر الفضيل بالإقبال على الله تعالى والتقرب إليه بكل ما يرضيه ويؤهلهم لاستجابة الدعاء، وذلك بالإكثار من قراءة القرآن الكريم وكثرة العبادة.

تعليقات

تعليقات