بلغت تكلفته الإجمالية 15.24 مليون درهم

28 % إنجاز بمركز الرعاية الصحية في معيرض برأس الخيمة

معايير عالمية تطبقها البنية التحتية في المباني الحكومية التي تنفذها | من المصدر

بلغت نسبة إنجاز مركز الرعاية الصحية الأولية في رأس الخيمة بمنطقة معيرض، التي تنفذه وزارة تطوير البنية التحتية ضمن برنامجها الاستثماري الخاص بمشاريع المباني الحكومية، 28 في المئة.

ومن المقرر الانتهاء منه 15 يناير 2019، فيما بلغت تكلفته الإجمالية 15.24 مليون درهم.

ويتكون المشروع الذي تبلغ مساحته الكلية 5278 متراً مربعاً، من مبنى رئيس بالدور الأرضي يشمل قسم الطوارئ والأمومة وغرفة للتعليم الطبي، وغرف التمريض والاستقبال، وغرف المختبرات والأشعة والعيادات والصيدلية، فضلاً عن القسم الإداري ومباني الخدمات.

ويدعم تصميم المبنى معايير الأبنية الخضراء واستدامة المباني، خاصة من حيث الأنظمة التي تدعم هذه المنظومة من استخدام إنارة LED، في كل أنواع وحدات الإنارة الداخلية والخارجية بمختلف مرافق المشروع، إضافة إلى نظام التحكم الذاتي في الإضاءة، وسخانات شمسية، فضلاً عن نظام مراقبة الطاقة بالمبنى لترشيد الاستهلاك.

البرنامج الاستثماري

واعتمدت وزارة تطوير البنية التحتية ضمن برنامجها الاستثماري للخطة الخمسية المقبلة 2021، 76 مشروعاً للطرق والمباني الحكومية للوزارات الاتحادية ومشاريع الصيانة والإضافات.

وفيما يتعلق بمشاريع المباني الحكومية، تنفذ الوزارة حالياً مشروع مبنى قيادة قوات الأمن الخاصة «الوحدة الثانية» في منطقة «سيح المهب» في الذيد في إمارة الشارقة، المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الرابع من العام الجاري.

ويشمل المشروع عدداً من المباني بمساحات واستخدامات مختلفة، إضافة إلى المباني الأساسية التي تضم مبنى الإدارة ومبنى الاجتماعات والسكن ونادي ضباط وسكن الجنود ومبنى التدريب والمخازن والصالة الرياضية والمطعم ومباني الخدمات.

وتنفذ الوزارة كذلك مشروع مبنى الجنسية والإقامة في إمارة أم القيوين التابع لوزارة الداخلية، المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الثالث من 2018، إضافة إلى مشروع إنجاز مبنى مركز «شامل» التابع لشرطة الذيد في الشارقة وسيتم تسليمه الربع الثالث 2018.

وتضم مشاريع المباني الحكومية كذلك مشروعاً تابعاً لوزارة التربية والتعليم لإنشاء وإنجاز روضة أطفال في عود المطينة في دبي، وسيتم التسليم الربع الثالث 2018، ومشروع إحلال وإنجاز مبنى الجنسية والإقامة بالشارقة، وسيتم التسليم الربع الثالث 2019.

ومشروعات لوزارة الصحة تضم إنشاء مبنى مركز طب الأسنان بخورفكان في الشارقة، وسيسلم الربع الرابع 2018، ومشروع إنشاء وإنجاز إحلال مركز الرعاية الصحية الأولية بكلباء في الشارقة، وسيسلم الربع الرابع 2018.

تعليقات

تعليقات