عجمان تستضيف رابع الجلسات الحوارية «في حب زايد»

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت دار زايد للثقافة الإسلامية في عجمان الجلسة الحوارية الرابعة من مبادرة «في حب زايد»، وذلك تحت رعاية الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، وبحضور الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، والدكتورة نضال محمد الطنيجي مدير عام دار زايد للثقافة الإسلامية.

ونظمت الجلسة - التي حملت عنوان «زايد الإنسان» - مؤسسة مركز آي تي إف للتدريب والتطوير المهني والإداري بالشراكة مع شبكة رؤية الإمارات الإعلامية وبالتعاون مع دار زايد للثقافة الإسلامية.

مأدبة إفطار

وتضمنت الجلسة الرابعة - التي تتزامن مع احتفالات الإمارات بيوم زايد للعمل الإنساني - إقامة مأدبة إفطار حضرها أكثر من 150 شخصاً من المسلمين الجدد الذين ترعاهم دار زايد للثقافة الإسلامية في عجمان.

وتهدف مبادرة «في حب زايد» إلى تعزيز ونشر الفكر المعتدل للمهتدين الجدد وغرس الفهم الصحيح للثقافة الإسلامية وتحقيق التعايش ودمج المهتدين الجدد في المجتمع والارتقاء بالدور الإعلامي في التعريف بجوهر الثقافة الإسلامية وتحقيق القيمة الفعلية للمسؤولية المجتمعية تزامناً مع التأكيد على أهمية ومكانة العمل الإنساني من منظور إسلامي.

واشتمل الحفل على كلمة افتتاحية للدكتورة نضال الطنيجي سلَّطت فيها الضوء على القيم الإنسانية التي حرص على ترسيخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيّب الله ثراه».

وأشارت الطنيجي إلى أن الدار تحرص سنوياً على المشاركة في هذا اليوم، مؤكدة أن مبادئ الشيخ زايد وقيمه ستظل مصدر إلهام لمسيرة الإمارات في سعيها نحو الريادة في تنمية الإنسان.

Email