وزارة الخارجية تمدّد المشاركة في تصميم هدية الإمارات للأمم المتحدة

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تمديد فترة قبول طلبات التسجيل للمشاركة في المسابقة الوطنية التي تنظمها الوزارة على مستوى الإمارات لاختيار أفضل التصاميم المتعلقة بهدية الدولة التي سيتم تقديمها لمبنى الأمم المتحدة في نيويورك، ومنحها شرف حمل اسم «هدية زايد».

وسيتم تمديد الفترة الزمنية للمشاركة في المسابقة حتى 31 يوليو 2018 كآخر موعد لقبول الطلبات وذلك لإعطاء الفرصة أمام جميع الراغبين في المشاركة بالمسابقة للتسجيل وتقديم الطلبات.

وتهدف هذه المسابقة الوطنية إلى فتح المجال أمام مواطني الدولة والمقيمين فيها لتقديم مشاركاتهم وتصاميمهم الخاصة بالهدية، على أن تكون هذه التصاميم ذات قيمة فنية راقية وتتميز بالأصالة، وأن تعكس مغزى الأمم المتحدة القائم على الوحدة العالمية مع الخلفية الثقافية الغنية لدولة الإمارات بصورة إبداعية وخلاقة.

وتعتزم دولة الإمارات تقديم الأعمال الثلاثة الفائزة إلى الأمم المتحدة بعنوان «هدية زايد»، وذلك لعرضها في المبنى الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك تزامناً مع إعلان عام 2018 «عام زايد» بحيث تكون هذه الهدية عبارة عن أعمال فنية قيمة تتميز بالأصالة وتجسد المبادئ العالمية التي ترتكز عليها الأمم المتحدة، والثقافة الغنية التي تتميز بها دولة الإمارات.

وسوف تمنح المسابقة ثلاثة مشاركين (أشخاص /‏ هيئة /‏ مجموعة) الفرصة لعرض أعمالهم الفنية للعالم من خلال عرض التصاميم الفائزة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، ومقر بعثة الدولة لدى الأمم المتحدة، ومبنى وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بالإضافة إلى فرصة المشاركة في دورة فنية متخصصة في إحدى أرقى وأعرق المدارس وكليات الفنون العالمية.

شروط

وتتضمن معايير المشاركة تعبئة نموذج التسجيل بصورة كاملة، وتجنب التماثيل التي تتمحور حول الأشخاص، وتجنب نسخ الأعمال الفنية المشهورة والمعروفة، والاهتمام بأصالة العمل الفني، وتسليم وثيقة شارحة للعمل الفني، على أن تتضمن الوثيقة شرحاً لعلاقة التصميم بجوهر عمل الأمم المتحدة، بالإضافة إلى شرح حول المواد المراد استخدامها في التصميم، وعلى أن تكون الرسومات لأربع زوايا على الأقل (أمامي، جانبي، خلفي، رسم منظوري).

10 تصاميم

سيتم اختيار 10 تصاميم بعد انتهاء الموعد المحدد لقبولها، ضمن قائمة قصيرة وسوف تمنح لأصحاب هذه التصاميم الفرصة لعرض تصاميمهم أمام لجنة التحكيم.. وسوف تقوم اللجنة بالإعلان عن أفضل ثلاثة تصاميم فقط، وسيحظى المشاركون بالأعمال الفنية التي وصلت للمرحلة النهائية بفرصة زيارة الأمم المتحدة في نيويورك.

والمشاركة في حفل الدولة بمناسبة انعقاد الدورة 73 للجمعية العامة، والمشاركة في دورات فنية وثقافية في نيويورك.. وسوف يحصل الفائزون على دورة فنية متخصصة في إحدى مدارس وكليات الفنون العالمية العريقة.

 

تعليقات

تعليقات