استكمال مشروع خفض استهلاك مياه الوضوء في مساجد أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استكملت شركة أبوظبي للتوزيع، إحدى شركات دائرة الطاقة، وشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، المرحلة الأولى من مشروع خفض استهلاك مياه الوضوء في مساجد أبوظبي، على هامش توقيع مذكرة تفاهم حول إطلاق المشروع بين الجهات الثلاث، حيث إن هذا المشروع يهدف إلى ترشيد استهلاك المياه في الوضوء.

وذلك عملاً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة وخطة أبوظبي 2030 في هذا الإطار. وقامت الشركة بترشيد 53% من المياه المستخدمة حالياً في المساجد من خلال استبدال 12,435 صنبوراً وضوءاً في مساجد أبوظبي والظفرة البالغ عددها 829 مسجداً بأخرى ذات كفاءة عالية في الأداء، ومزودة بمحابس أوتوماتيكية تقلل من التدفق بما لا يتعدى 6 لترات في الدقيقة الواحدة، وذاتية الإغلاق بعد 15 ثانية من بدء الاستعمال، وذات جودة معتمدة من مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، بهدف توفير المياه والتقليل من الهدر، وترسيخاً لممارسات الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان يتوضأ بما يعادل نصف لتر من الماء فقط.

وقال سعيد محمد السويدي، المدير العام لشركة أبوظبي للتوزيع، إن مشروع خفض استهلاك المياه في المساجد يعتبر جزءاً من برنامج «ترشيد» الذي أطلقته دائرة الطاقة، والذي من خلاله نعمل على تعزيز الوعي لدى المصلين حول أهمية تقليل هدر الماء المستخدم في عمليات الوضوء.

Email