وزارة تنمية المجتمع تطلق مبادرة «احفظ طيراً»

أطلقت وزارة تنمية المجتمع مبادرة «احفظ طيراً»، التي تهدف إلى نقل معاني الرحمة والإنسانية والتي ُرسخت في مجتمع دولة الإمارات، وحمل رسالتها إلى العالم أجمع باني الاتحاد ومؤسس دولة الخير والعطاء.

وتأتي المبادرة تزامناً مع عام زايد، ويوم زايد للعمل الإنساني وتخليداً للمواقف والمبادرات الإنسانية للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

والمبادرة عبارة عن قفص لإطعام الطيور، إحدى المبادرات التي تم تصنيعها من قبل طلاب مركز رأس الخيمة لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم التابع لوزارة تنمية المجتمع، من ذوي الإعاقة الذهنية، تعزيزاً بدورهم كفئة من فئات المجتمع لها الحق في المشاركة والتفاعل في التعبير عن حبهم وولائهم لوطنهم وقادتهم.

كما تنظم الوزارة بمكاتبها ومراكزها المنشرة في مختلف إمارات الدولة البالغ عددها 40 مركزاً ومكتباً، ما يزيد على 100 فعالية ونشاط، بمشاركة المتطوعين المسجلين في المنصة الوطنية للتطوع «متطوعين.امارات»، تستهدف مختلف فئات المجتمع كالأيتام وكبار السن والأسر المتعففة، ومن بين هذه الفعاليات والأنشطة، توزيع المير الرمضاني، وكسوة العيد، وإفطار صائم، ومجالس رمضانية تتمحور حول سيرة زايد الخير، احتفاءً بيوم زايد للعمل الإنساني، وتخليداً لمآثره وبصماته الإنسانية التي تخطت حدود خارطة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد نظمت الوزارة بالتعاون مع الشرطة المجتمعية بعجمان ومركز ماي ادفيزر للتدريب والاستشارات، ندوة بعنوان «يوم زايد للعمل الإنساني»، عرضت خلالها إنجازات المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مجال الأعمال الإنسانية والخيرية داخل البلاد وخارجها.

تعليقات

تعليقات