حاكم الشارقة يعتمد الهيكل التنظيمي لأكاديمية العلوم الشرطية

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المرسوم الأميري رقم 35 لسنة 2018م، بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي العام لأكاديمية العلوم الشرطية في إمارة الشارقة.

ونص المرسوم على أن يُعتمد الهيكل التنظيمي العام لأكاديمية العلوم الشرطية بإمارة الشارقة المرافق لهذا المرسوم. ويصدر مجلس الأكاديمية بقرارات منه ما يلي:

الهيكل التنظيمي التفصيلي للأكاديمية، والقرارات اللازمة لتنفيذ هذا المرسوم بما في ذلك اعتماد التوصيف الوظيفي لمهام الوحدات التنظيمية في الأكاديمية بما يتفق واختصاصاتها، واستحداث أو دمج أو إلغاء أية وحدات تنظيمية تتبع الإدارات المدرجة ضمن الهيكل التنظيمي العام المشار إليه في المرسوم.

ويُعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المعنية تنفيذه كل فيما يخصه، وينشر في الجريدة الرسمية.

وأصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مرسوماً أميرياً بشأن إنشاء وتنظيم معهد أفريقيا.

ويقضي المرسوم رقم 36 لسنة 2018م، أن تُنشأ بموجب هذا المرسوم مؤسسة عامة في الإمارة تُسمى: «معهد أفريقيا»، تتمتع بالشخصية الاعتبارية وبالأهلية القانونية اللازمة لتحقيق أهدافها، ويكون لها الاستقلال المالي والإداري، وتعود ملكيتها لحكومة إمارة الشارقة ويُشار إليها في هذا المرسوم بــ: «المعهد».

ويُعتمد مسمى المعهد باللغة الانجليزية The African Institute، ويُعرف اختصاراً بـ «AI».

ويكون المقر الرئيس للمعهد في مدينة الشارقة، ويجوز له أن ينشئ فروعاً في باقي مدن ومناطق الإمارة، وتتبع له قاعة أفريقيا في مدينة الشارقة.

وحدد المرسوم أهداف المعهد بما يلي: التعريف بأفريقيا وشعوبها وتراثها الاجتماعي والثقافي والفكري ومساهمتهم في الحضارة الإنسانية بشكل عام، وإبراز أوجه العلاقات الأفريقية والعربية في الخليج العربي بوجه عام والعمل على توثيق هذه الروابط التاريخية.

كما أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، المرسوم الأميري رقم 34 لسنة 2018م، بشأن تعيين رئيس لمعهد أفريقيا.

ونص المرسوم على أن تُعين الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيسا لمعهد أفريقيا.

ويعمل بهذا المرسوم اعتبارا من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المعنية تنفيذه كل فيما يخصه، وينشر في الجريدة الرسمية.

وأصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، المرسوم الأميري رقم (33) لسنة 2018م، بشأن فض دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

ونص المرسوم على أن يُفض دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بعد الانتهاء من نظر جدول أعمال جلسة يوم الخميس 22 رمضان 1439هـ الموافق 07 يونيـو 2018م.

وعلى رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تنفيذ هذا المرسوم، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

تعليقات

تعليقات