كأس العالم 2018

«أشغال الشارقة» تنجز حديقة المفرق في كلباء

علي السويدي

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة الأعمال الإنشائية في حديقة المفرق بكلباء، تلبية لمطالب سكان مدينة كلباء بالمنطقة الشرقية، وسلمتها للبلدية في المدينة بتكلفة 2.5 مليون درهم، ولتكون إضافة جديدة إلى منظومة الحدائق والمتنزهات، التي تقوم بتنفيذها الدائرة في سبيل إيجاد متنفسات جديدة في مختلف أنحاء الإمارة.

وقال المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة: يعتبر المشروع حلقة من سلسلة حلقات تطويرية جاءت ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، في إطار تلبية احتياجات سكان مدينة كلباء.

وتوفير كل الخدمات لهم وضمن الخطة التنموية الخاصة بدائرة الأشغال لتلبية احتياجات المجالس البلدية، وتزامنا مع انضمام إمارة الشارقة للشبكة العالمية للمدن المراعية لكبار السن وصديقة للطفل.

ترفيه

من جانبه، أوضح المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع بالدائرة أنه تم تزويد الحديقة الممتدة على مساحة 9371 مترا مربعا بكافة وسائل الراحة والترفيه وتضم مضمارا للجري بطول 523مترا وعرض 3 أمتار وملعب كرة قدم مزود بعشب اصطناعي، بالإضافة لغرفة الحارس وأخرى للخدمات ودورات مياه للنساء وألعاب للأطفال مع إنشاء أسوار ديكورية تحيط بالحديقة، مبينا انه تم تسليم الحديقة إلى بلدية كلباء والتي بدورها سوف تقوم بأعمال التجميل الزراعي.

من جهتها، أكدت المهندسة بشاير المنصوري مدير فرع كلباء حرص كل من الدوائر المحلية على تضافر الجهود الحريصة على تنويع خيارات الترفيه والاستجمام في المدينة، وإيجاد البيئة النموذجية والمثالية لقضاء العائلات أروع اللحظات في متنزهات وحدائق تمتلك كل المقومات من بيئة صحية ونظيفة وآمنة، وخدمات عصرية، ومرافق متكاملة.

وأفادت المنصوري أن الدائرة انتهت أخيراً من إنشاء حديقة البراحة المرحلة الثانية والتي اشتملت على إنشاء أسوار ديكورية تحيط بالحديقة البالغ مساحتها 66 ألف متر مربع، كما ضمت مضمارا للجري بطول 884 مترا، وممرات من الانترلوك بمساحة 2.310 أمتار مربعة وعرض 3 أمتار، وغرفة خدمات بالإضافة إلى أعمال إنارة ديكورية بتكلفة 1.2مليون درهم.

تعليقات

تعليقات