#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

توعية

مجلس شما بنت محمد يستضيف «أدرك العشر الأواخر»

نظم مجلس شما بنت محمد للفكر والمعرفة محاضرة بعنوان: «أدرك العشر الأواخر» قدمتها الواعظة غصنة العامري، التي حرصت على التعريف بكيفية استثمار أيام العشر الأواخر من شهر رمضان في الطاعة والعبادة بطريقة متوازنة وسليمة، في سبيل الاستفادة من الجو الإيماني الخاص لأيام وليالي رمضان.

والتأكيد على ما تبعثه من معانٍ دينية جميلة وسامية، فالعشر الأواخر تمثل أيقونة هذا الشهر الكريم. وذلك برعاية وحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد الثقافية والتعليمية، والأستاذة الجامعية في كليات التقنية العليا بالعين، وحضور الشيخة موزة بنت محمد بن خالد آل نهيان، وعضوات مجلس شما بنت محمد للفكر والمعرفة، ونخبة من سيدات المجتمع.

وأكدت أهمية العمل في شهر رمضان وفضل العشر الأواخر وأجر ليلة القدر. وقالت: «يعد شهر رمضان المبارك من أبرز مواسم الخير والأجر، كما يعد فرصة ربانية لعباده لرفع درجاتهم ومحو خطاياهم وتزكية نفوسهم، وإن أجواءه العطرة بالطاعة وذكر الله تعالى والتقرب إليه بالنوافل والسنن وقراءة القرآن والحرص على ختمه، لا بد أن تنقضي بسرعة، وهذا ما يتطلب من المسلم أن يشد همته ويجتهد في عبادته للحصول على الحسنات المضاعفة والثواب الوفير قبل فوات الأوان، لا سيما أن العشر الأواخر تعد سباق الأعمال الصالحة».

 

تعليقات

تعليقات