«تنفيذي الشارقة» يشكّل اللجنة الطبية العليا للتقاعد في الإمارة

ولي عهد الشارقة مترئساً اجتماع المجلس التنفيذي | من المصدر

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس الذي عُقد مساء أمس بمكتب سمو الحاكم.

وتناولت الجلسة مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة، واعتمد المجلس خلال جلسته جملة من القرارات التي من شأنها خدمة أهالي مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وأصدر المجلس قرار رقم «18» لسنة 2018، بشأن تشكيل اللجنة الطبية العليا للتقاعد في إمارة الشارقة، برئاسة الدكتور عبد العزيز سعيد بن بطي المهيري.

وتختار اللجنة من بين أعضائها نائباً للرئيس في أول اجتماع لها، ويكون للجنة مقرر يرشح من قِبل المدير العام للصندوق.

وحدّد القرار مدة العضوية في اللجنة 3 سنوات تبدأ من تاريخ أول اجتماع لها، وتستمر في تصريف أعمالها لدى انتهاء مدتها إلى أن يتم تشكيل لجنة جديدة، ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم بقرار من المجلس.

كما أصدر المجلس قرار رقم «19» لسنة 2018، بشأن نظام التأمين الصحي لموظفي ومتقاعدي حكومة الشارقة، ويسري هذا القرار على الجهات الحكومية والمؤمن عليهم وفقاً لأحكامه، وحدد القرار التزامات المؤمّن عليه، وشروط إلغاء التأمين الصحي.

واطلع المجلس على تقرير حول مهرجان أضواء الشارقة 2018 في دورته الثامنة التي أقيمت فعالياتها تحت شعار «الثقافة في الشارقة».

وأقر المجلس التعديلات الواردة من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حول مشروع قانون بشأن إعادة تنظيم غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ووجّه المجلس برفع مشروع القانون إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، توطئة لإصداره. وضمن ما استجد على جدول الأعمال، اطلع المجلس على المراسيم الصادرة من صاحب السمو حاكم الشارقة.

تعليقات

تعليقات