«كهرباء دبي» تنظم فعاليات للتوعية بالاستدامة وحماية البيئة

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي فعاليات متنوعة خلال يوم البيئة العالمي 2018، الذي ينظم هذا العام تحت شعار «التغلب على التلوث البلاستيكي».

ويهدف إلى حض الحكومات والقطاعات المختلفة على استكشاف بدائل مستدامة والحد من الإنتاج والاستخدام المفرط للبلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة، ويضر بالحياة البحرية ويهدد صحة الإنسان.

تضمنت الفعاليات التي نظمتها الهيئة محاضرة توعية في «مجلس الراشدية» في دبي، بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع، واستهدفت رواد المجلس وسكان المنطقة، ومحاضرة وورشة عمل في مدرسة البحث العلمي في دبي لتشجيع الطلاب على اتباع السلوكيات الصديقة للبيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، ومنصة في مركز «أرابيان سنتر» للتسوق.

حيث نظم سفراء التغير المناخي من موظفي الهيئة جلسات توعية حول الاستدامة، والتغير المناخي، والاحتباس الحراري، والحفاظ على البيئة لزوار المركز.

كما قام فريق التوعية والترشيد في الهيئة بتعريف الجمهور بالخطوات التي يمكنهم اتخاذها للإسهام في الحفاظ على البيئة من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه واتباع نمط حياة مستدام، إضافة إلى ذلك، نظمت الهيئة أنشطة داخلية للموظفين والمتعاملين لنشر الوعي حول أهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية.

مسؤولية

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يكتسب احتفالنا بيوم البيئة العالمي أهمية خاصة هذا العام، حيث نحتفل به خلال شهر رمضان المبارك الذي يحثنا على عدم الإسراف والحد من الهدر.

وكذلك خلال «عام زايد» الذي نحتفل فيه بمرور مئة عام على ميلاد رائد مسيرة الاستدامة المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي أولى أهمية خاصة للاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها. وتنظم الهيئة فعاليات «يوم البيئة العالمي 2018» انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية ودورها في تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، وانسجاماً مع رؤية الإمارات2021، وخطة دبي 2021 لجعل دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة ومستدامة ذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة».

تعليقات

تعليقات