نفذت 646 عملية جراحية ووزعت 1923 نظارة طبية

«نور دبي الخيرية» تعالج 6100 مريض في بنغلاديش

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت مؤسسة نور دبي الخيرية في تشخيص وعلاج ورعاية 6100 مريض من المصابين بأمراض العيون في مدينة «راج شاهي»، كما قامت المؤسسة من خلال مخيمها العلاجي الذي استمر خلال الفترة من 3-9 مايو الماضي بإجراء 646 عملية جراحية وتوزيع 1923 نظارة طبية، على ضعاف البصر.

ويعد هذا المخيم هو الرابع الذي تنفذه مؤسسة نور دبي الخيرية في بنغلادش، بهدف تخفيف معاناة السكان في هذه المنطقة من أمراض العيون.

نجاح

وأكدت الدكتورة منال عمران تريم عضو مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي الخيرية نجاح المخيم العلاجي الذي نظمته المؤسسة في مدينة «راج شاهي»، الذي تبعد 242 كم عن العاصمة داكا، مشيرة إلى أن المياه البيضاء تعد السبب الرئيسي للعمى بين البالغين في بنغلاديش والتي يمكن علاجها بسهولة إذا ما توافر العلاج اللازم.

وأكدت الدكتورة تريم الحرص الذي أولته مؤسسة نور دبي لتقديم خدماتها المتعلقة بمكافحة العمى في بنغلاديش التي يبلغ عدد سكانها 166 مليون نسمة ويعاني أكثر من 800,000 شخص من مواطنيها من الإعاقة البصرية، بينهم 40,000 من الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة.

وأشادت الدكتورة تريم بالتعاون والرعاية التي قدمتها عائلة المرحوم عبدالسلام الرفيع لإنجاح هذا المخيم الذي يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها مؤسسة نور دبي لمكافحة الإعاقة البصرية في مختلف دول العالم الفقيرة ذات المستوى المتدني للرعاية الصحية بهدف تحقيق الأهداف النبيلة والإنسانية التي تسعى إليها المؤسسة.

برنامج

وتستعد مؤسسة نور دبي للبدء ببرنامج شامل للوقاية من الإعاقة البصرية في شمالي نيجيريا في ولاية كتسينا يتضمن مسحاً صحياً للتعرف على نسبة الإعاقة البصرية ومدى انتشارها في المجتمع، كما يتضمن البرنامج والذي يمتد لمدة 4 سنوات مبادرات عدة منها ترقية المستشفيات لتكون قادرة على استيعاب المصابين بأمراض العيون وتجهيز العيادات التخصصية وغرف العمليات لتوفر احتياجات الولاية والمناطق المجاورة من علاجات لمرضى العيون.

Email