«كهرباء الشارقة» تعيد الخدمة بعد انقطاع جزئي في العزرة

تسبب انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي في منطقة العزرة التي تضم مجمعاً للمدارس بالشارقة إلى إرباك الطلبة الذين كانوا يؤدون امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الجاري، على أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة أعادت التيار.

واضطرت مدرسة خاصة واحدة تتبع المنهاج الأميركي إلى إعادة الطلبة من الصف الأول وحتى الخامس إلى منازلهم وتأجيل تقديمهم الامتحان لتعذرهم في ظل ارتفاع درجات الحرارة وعدم قدرتهم على تحمل ارتفاع درجات الحرارة، فيما أكد أولياء أمور طلبة في مدارس مجاورة أن طلبتهم قدموا امتحاناتهم في وقتها دون أي تغيير على المواعيد أو صرف الطلبة.

بدوره أكد المهندس عثمان سرور الماس مدير إدارة مركز التحكم بهيئة كهرباء ومياه الشارقة تمكن الهيئة من إنجاز إصلاح عطل مفاجئ في كايبل رئيسي أدى لانقطاع التيار الكهربائي في أجزاء من منطقة العزرة صباح أمس وتمكن فريق العمل من إعادة التيار خلال 30 دقيقة.

وأوضح أن الهيئة تبذل جهوداً كبيرة لمواجهة أية أعطال تطرأ، ويتم توجيه فريق فني في أسرع وقت إلى مكان الانقطاع لمعرفة أسبابه وإصلاحه، كما أن الهيئة تعمل على توفير كل الإمكانات واختيار أفضل الكفاءات الفنية وتدريبها وتأهيلها للعمل في أقسام الصيانة والإصلاح ومراعاة أعلى نظم الأمان والجودة في العمل لتفادي انقطاع خدمة الكهرباء عن أي عميل في إمارة الشارقة، وتشغيل الشبكة على أعلى مستويات الأداء فنياً واقتصادياً.

وأشار الماس إلى أن الهيئة تعمل على تطوير العمليات التشغيلية والفنية ومراقبة الشبكة الكهربائية وتوفير مستلزمات التشغيل والصيانة للتقليل من الأعطال ومنعها من خلال إجراء جميع المناورات الفنية اللازمة لذلك، بالإضافة إلى مراجعة وتنفيذ برامج الصيانة وتطوير وتحسين الشبكة الكهربائية والتعامل مع بعض الحالات الطارئة وانقطاع التيار الكهربائي بأسرع وقت ممكن.

وناشد الماس المشتركين بضرورة التعاون بترشيد استهلاك الكهرباء وعدم الإسراف في استخدامها والحفاظ على هذا المورد الحيوي من الطاقة.

تعليقات

تعليقات