نائب رئيس الدولة يعرب عن سعادته بفوز مهر من دبي في الديربي الإنجليزي

التايمز: إنجازات دبي ثمرة رؤية محمد بن راشد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن سعادته بفوز المهر «مسار» بلقب الديربي الإنجليزي العريق.

وقال سموه في لقاء مع قناة «آي تي في» التلفزيونية البريطانية بعد تتويج سموه ببطولة الديربي الإنجليزي: «ليس من السهل الفوز بسباق الديربي، وقد فزنا مرات عدة.. ونحن سعداء بأن نكون هنا اليوم، فابنتي الجليلة معي هنا، وقد جلبت لنا الحظ»، مشيراً سموه إلى أن المهر الفائز بالسباق جاء من دبي.

وعلى صعيد آخر نشرت صحيفة التايمز البريطانية مقالاً أشارت فيه إلى أن الإنجازات الضخمة التي حققتها دبي على مدى السنوات تعد ثمرة الرؤية المبدعة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأشارت الصحيفة في مقال بقلم برو سكوت إلى أنه قبل 34 عاماً وضع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد خططاً مستقبلية طموحة لدبي، فقد تحدث عن تطوير ميناء عملاق وتحويل المدينة إلى وجهة سياحية عالمية، وقد تمكن سموه من تحقيق هذه الطموحات بتحويل دبي إلى مركز تجاري دولي بارز ووجهة سياحية عالمية المستوى. كما تجاوزت الإنجازات الأرض إذ ساهمت مؤسسة طيران الإمارات بتحويل دبي إلى أحد أبرز الوجهات حول العالم.

وأضاف المقال، الذي نقل المكتب الإعلامي لحكومة دبي سلسلة تغريدات منه على حسابه في «تويتر»، أن طموحات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد امتدت أيضاً إلى مجال سباقات الخيل، فقد قام سموه في 1984 بتأسيس «جودولفين» التي انطلقت للعالمية في منتصف التسعينيات.

وعلى الرغم من أن البعض شككوا آنذاك في قدرة «جودولفين» على تحقيق إنجازات كبيرة، إلا أنه كان لدى سموه استراتيجية مدروسة، فهو شخص يعشق الفوز. وقد توجت رؤية سموه في هذا المجال بتحقيق إنجازات ضخمة، حيث أصبح اسم «جودولفين» معروفاً حول العالم، وحقق انتصارات ضخمة كان آخرها الفوز بسباق الديربي الإنجليزي. كما أصبح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد والإمارات محور سباقات الخيل في العالم خاصة في بريطانيا.

وأضافت صحيفة التايمز في مقالها: «إصرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على الاستمرار والنجاح بقي كما هو، وقد أتاح ذلك تحقيق نقلة نوعية في أسلوب عمل (جودولفين)، والإنجازات الأخيرة في ميادين سباقات الخيول تعيدنا لما قاله قبل أكثر من 3 عقود، ونستذكر كلمة لا يزال سموه يرددها (عشق الخيل يسري في دمنا)».

Email