بالتعاون مع مستشفى هيمتشان الكوري

مركز لعلاج العمود الفقري بمستشفى الجامعة في الشارقة

خلال التوقيع على الاتفاقية | تصوير: محمد الزرعوني

وقّع مستشفى الجامعة بالشارقة، صباح أمس، اتفاقية تعاون مع مستشفى هيمتشان الكوري الجنوبي لإنشاء مركز متخصص لعلاج وجراحات العمود الفقري بهدف تقديم خدمات طبية متقدمة للعمود الفقري والمفاصل في مستشفى الجامعة بالشارقة، تتضمن استفادة المرضى من خبرة مستشفى هيمتشان في إجراء العمليات الجراحية ذات التدخل المحدد للعمود الفقري والمفاصل.

وعلاجات إعادة التأهيل ذات الصلة بهذه الجراحات، بما يسهم في تقليص مدة إقامة المرضى بالمستشفى، وزيادة معدلات النجاح مقارنة مع جراحات العمود الفقري بالطرق التقليدية، وتعزيز سلامة المرضى، وذلك حسب عبدالله علي المحيان، رئيس مجلس أمناء مستشفى الجامعة بالشارقة ورئيس هيئة الشارقة الصحية.

وأكد المحيان أنه سوف يتم استقبال المرضى قبل نهاية العام الجاري، وقال: إن هذه الخدمة الفريدة سوف تضيف ميزة جديدة لمستشفى الجامعة مقارنة مع باقي مزودي الرعاية الصحية في المنطقة.

كما أن الاتفاقية تهدف إلى رفع جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة في إمارة الشارقة والدولة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال السعي للتعاون مع مستشفيات عالمية، مثل مستشفى هيمتشان القادرة على تقديم خبرة متخصصة لا تتوافر عادة في المنطقة.

كما أن الهدف الأساسي من استقدام نموذج الرعاية الكورية إلى الشارقة يتمثل في تزويد المرضى بأعلى المعايير الدولية في مجال الرعاية الصحية، بما يغنيهم عن السفر إلى الخارج لتلقي علاجات مماثلة. وأضاف أن من شأن تلك الاتفاقية مع مستشفى هيمتشان أن تقدم العلاج للمرضى، خصوصاً في عمليات العمود الفقري والمفاصل.

كما تصب في إطار الاستراتيجية الرامية إلى الارتقاء بالمنشآت الطبية بالمستشفى، وتعزيز الحضور في المنطقة، كما أن إدارة المستشفى تلتزم بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتزويد المرضى بخدمات علاج ورعاية صحية من الطراز العالمي، كما أن التعاون سيسهم باستقطاب المرضى إلى المنشآت الطبية المحلية.

من جهته قال الدكتور لي سو تشان، رئيس مستشفى هيمتشان: «يمثل التعاون مع مستشفى الجامعة بالشارقة، منشأة الرعاية الصحية الرائدة بالإمارات، خطوة رائدة».

ريادة

قال الدكتور علي عبيد آل علي، عضو مجلس الأمناء والرئيس التنفيذي لمستشفى الجامعة بالشارقة إن مستشفى الجامعة بالشارقة دأب على الريادة في استقدام أحدث التقنيات الطبية إلى الإمارة والمنطقة، وهذا التعاون مع مستشفى هيمتشان من شأنه تعزيز مكانة المستشفى بوصفها وجهة رائدة للرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مبينا أن المركز سوف يزود بكادر طبي كوري متميز من ذوي الخبرات، كما أنه بعد اكتماله سوف يستقبل 30 مريضاً يومياً، إضافة إلى إجراء 10 عمليات جراحية تختص بالعمود الفقري أسبوعياً.

تعليقات

تعليقات