11 خدمة رقمية جديدة في بلديات أبوظبي

سيف القبيسي

كشف سيف بدر القبيسي، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي رئيس لجنة التكنولوجيا في دائرة التخطيط العمراني والبلديات، عن إطلاق 11 خدمة رقمية جديدة على مستوى بلديات إمارة أبوظبي «بلدية مدينة أبوظبي، بلدية العين، بلدية الظفرة»، وتأتي هذه الخطوة ضمن المشروع الرائد الذي أطلقته والهادف إلى الارتقاء بالخدمات العامة رقمياً وبما يحقق رؤية الحكومة الرشيدة ويتطابق مع احتياجات ومتطلبات المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين.

وأشار إلى أن الخدمات الجديدة تشمل فتح حساب شركة وطلب تنفيذ مدخل- مخرج، وطلب تنفيذ مواقف وطلب تنفيذ طريق خدمة وطلب تحويل خدمات وطلب تسوية أرض «دفان» وتصريح خيمة مؤقتة داخل حدود القسيمة وتصريح مظلة سيارات داخل حدود القسيمة - سكني ورخصة صيانة مسكن ورخصة رفع سور ورخصة فتح باب أفراد نحو الشارع بعرض متر.

وأكد أن مواصلة مشروع التحول الرقمي الشامل على مستوى بلديات إمارة أبوظبي يجسّد الأوامر السامية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، وحث سموه على أهمية المضي قُدماً وبوتيرة متصاعدة نحو التحول الرقمي.

وذلك حرصاً من الحكومة الرشيدة على إسعاد المتعاملين وإيجاد الخدمات العصرية الحديثة والسريعة التي تستجيب لمتطلبات المتعاملين. وأكد رئيس لجنة التكنولوجيا في دائرة التخطيط العمراني والبلديات أن استخدام الخدمات الرقمية سيقلص عدد المراجعين للبلديات بمعدل 100 ألف مراجع خلال السنة الأولى من إطلاق نظام الخدمات الرقمية المذكورة.

تعليقات

تعليقات