كأس العالم 2018

وجّه بأهمية مراعاة السرعة والدقة في الإنجاز

عبد الله المري يتفقّد الإجراءات الأمنية في مطار دبي الدولي والمنطقة الحرة

عبد الله المري خلال تفقده الاجراءات الأمنية

تفقّد اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الإجراءات الأمنية في مبنى مطار دبي الدولي.

وذلك ضمن برنامج الجولات الميدانية لمختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، رافقه خلالها اللواء أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ، والعميد علي عتيق بن لاحج، مدير الإدارة العامة لأمن المطارات، والعميد محمد أحمد بن ديلان، مساعد المدير العام للإدارة في الإدارة العامة لأمن المطارات، والعقيد أحمد زعل مدير المكتب التنظيمي في القيادة العامة لشرطة دبي وعدد من الضباط.

واطلع القائد العام لشرطة دبي خلال جولته التفقدية على الإجراءات الأمنية في مختلف نقاط التفتيش الأمنية في بوابات المسافرين، ووجه بالاستفادة من تجارب الشركاء، والاطلاع على أفضل التجارب العالمية المطبقة والمعتمدة دوليا من الهيئات العالمية.

آلية

كما استمع إلى شرح مفصل حول آلية تفتيش الحقائب عند بوابات المغادرة، ووجه بأهمية مراعاة السرعة والدقة في الإنجاز بما يدعم ويعزز سمعة مطارات دبي، وأكد على أهمية إطلاع الجمهور بأوقات الذروة في حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي، وذلك من خلال مختلف منصات التواصل الاجتماعي في شرطة دبي.

مشيرا في الوقت ذاته الى أهمية تدريب الكوادر البشرية على كيفية التعامل مع المسافرين من خلال تنسيبهم لدورات تدريبية متقدمة تعمل على رفع كفاءاتهم ومعارفهم في مجال تقديم الخدمة والتعامل مع الحالات الطارئة، والتي تتطلب التدخل السريع والاستجابة الأولى كإجراء عمليات الإخلاء وغيرها من الحالات الطارئة.

واستمع الى ملاحظات عدد من موظفي أمن المطار حول ظروف العمل واحتياجاتهم لضمان المحافظة على معدلات الأداء والإنتاجية العالية، مؤكدا على أهمية الدور الذي يقوم به أفراد الشرطة في أمن المطار باعتبارهم واجهة لمستوى تطور الخدمات الحكومية في دبي، ووجه سعادته بتوفير كافة احتياجات موظفي أمن المطارات خلال أوقات المناوبة كالاستراحات التي تحتوي على دورات المياه وأماكن للصلاة، وذلك بالنظر إلى أهمية وطبيعة مهام التأمين التي يقومون بها خلال ساعات العمل.

واطلع اللواء المري بعد ذلك على إجراءات السفر عبر البوابات الإلكترونية، كما استمع الى شرح مفصل حول الإجراءات الأمنية المطبقة في المنطقة الحرة بمطار دبي الدولي.

واجتمع بعدد من ممثلي شركات الشحن للتعرف على آلية التخزين ونقل محتويات المستودعات والخزائن، ووجه بضمان التحديث المستمر على كاميرات المراقبة وأنظمة الإنذار والحماية، مؤكداً على أهمية التدقيق على مواصفات هذه الأنظمة بحيث تتماشى مع أحدث النظم والتقنيات الحديثة.

مراقبة

وزار القائد العام لشرطة دبي مبنى العمليات المشتركة، حيث استمع الى شرح مفصل حول أنظمة عمل مراقبة كافة عمليات المطار في مركز تخطيط المطار رقم 2 ومركز عمليات الطوارئ ومركز مراقبة العمليات، وأشاد بجهود التنسيق القائمة بين المؤسسات والدوائر حكومية والهيئات شبه الحكومية التي تشغل عملياتها في مبنى مطار دبي الدولي.

موجهاً سعادته بالاستفادة من هذه الشراكات بما يخدم ويعزز سمعة أمن حركة الطيران من وإلى إمارة دبي، كما اطلع على آلية العمل اليومية في مكتب المفقودات بمبنى مطار دبي الدولي، مشيداً بجهود عمل فريق الممتلكات المفقودة، وموجهاً باعتماد آلية عمل إلكترونية توفر المساحات المستخدمة لتخزين المفقودات.

كما ووقف اللواء المري على آلية عمل اللوحة الشخصية المهيأة للخدمة، وهي مبادرة أطلقتها مطارات دبي لضمان تحفيز موظفي كافة المؤسسات والدوائر الحكومية والهيئات شبه الحكومية وشركات القطاع الخاص التي تقدم خدماتها في مطارات دبي، ووجه بإطلاق جائزة تميز مماثلة تكون خاصة بمراكز الشرطة، مختتماً جولته في مبنى مطار دبي رقم 3.

تعليقات

تعليقات