إنجاز تسوية منطقة السيوح 9 بتكلفة 6.5 ملايين في الشارقة

علي السويدي

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة تسوية أراضي منطقة السيوح 9 للمنتفعين من البرامج الإسكانية، وذلك لتلبية الاحتياجات السكنية المتزايدة لمواطني الإمارة، وتمهيداً لتوصيل خدمات البنية الأساسية إليها، وتسليمها للمستفيدين من مواطني الإمارة المتقدمين لبرنامج زايد للإسكان ومنح دائرة الإسكان بالشارقة بتكلفة 6.5 ملايين درهم.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة.

وثمن رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة المهندس علي بن شاهين السويدي توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بدعم مسيرة التنمية والنهضة و توفير الحياة الكريمة لأبنائه المواطنين، وتوطيد أركان استقرار الأسرة الإماراتية والحفاظ على ترابطهم الأسري.

وقالت المهندسة علياء الرند مدير إدارة مشاريع المباني أنجزت الدائرة العمل بوقت قياسي وقبل البرنامج الزمني المحدد على الرغم من صعوبة التضاريس فيها؛ بسبب وجود تلال رملية وانخفاض مستوى الأرض في بعض المناطق لتسابق الدائرة الزمن وليحلّ العمران محل الرمال.

و أضافت : يأتي المشروع في إطار خطة الدائرة التنموية وتلبية لاحتياجات المجالس البلدية في الإمارة، وعلى ضوء الدراسات الهندسية التي أجرتها الدائرة من خلال دراسات ومسح طبوغرافية المنطقة والتخطيط العمراني لقطع الأراضي، وصل فرق منسوب الأرض عن مستوى سطح التربة الطبيعية إلى 9أمتار، وبلغت كمية الدفان المستخدمة للتسوية 3 ملايين متر مكعب من الدفان، وقامت الدائرة بتسوية المنطقة بالكامل التي ستخدم 807 منتفعين.

وذكرت أن منطقة السيوح 9 ستكون إضافة نوعية إلى العديد من التجمعات السكانية المميزة في الشارقة. وفعلاً بدأت الدائرة بإنشاء طرق حصوية مؤقتة.

تعليقات

تعليقات