«أبوظبي للجودة» ينفذ حملة للتحقق من منتجات المير الرمضاني

خلال الجولة التفتيشة من المصدر

نفذ مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، الجهة المسؤولة عن تطوير البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي، حملة تفتيشية للتحقق من صحة أوزان وأحجام المنتجات المعبأة مسبقاً (المير الرمضاني) التي يتم بيعها عبر محلات ومتاجر التجزئة الكبرى في أسواق إمارة أبوظبي.

وذلك حفاظاً على حقوق المستهلكين من جهة وحقوق المصنعين والموزعين والمستوردين من جهة أخرى، ما يعود بالنفع على الاقتصاد بشكل خاص وعلى المجتمع ككل. وتأتي هذه الحملة في إطار اتفاقية التخويل الموقعة بين المجلس وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

حيث قام مفتشو المجلس خلال الحملة بالتحقق من صحة أوزان الدجاج المبرد والمجمد وبعض أنواع اللحوم والخضروات والفواكه المجمدة والتي يزداد شراؤها والإقبال عليها في شهر الخير.

بالإضافة إلى أخذ عينات من بعض المنتجات والتحقق منها في المختبرات والتثبت من صحة أوزانها وأحجامها وفق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، حيث تم التحقق من 68 منتجاً من أصناف المنتجات الأكثر تداولاً خلال شهر رمضان المبارك.

وقد أولى مجلس أبوظبي للجودة، اهتماماً كبيراً بتوعية وتدريب مستخدمي الموازين في المنشآت التي تم زيارتها بالطرق الصحيحة للقيام بعملية الوزن، وكذلك طرق التعبئة الصحيحة لعبوات الخضار والحلويات واللحوم بهدف الحصول على أوزان صحيحة تحمي المستهلك والتاجر معاً.

وبهذه المناسبة قال سلطان المهيري، مدير إدارة خدمات المعلومات والمشاركة في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: تتماشى هذه الحملة مع رسالة المجلس المتمثلة في قيادة وتيسير وتطوير بنية تحتية للجودة في إمارة أبوظبي، متكاملة وذات كفاءة عالية على الصعيد العالمي، من شأنها تعزيز ثقافة الجودة .

تعليقات

تعليقات