«سقيا الإمارات» تطلق مبادرة «سقيا زايد» لتوفير مياه الشرب

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفاءً بشهر رمضان المبارك، وتماشياً مع أهداف عام زايد 2018، أطلقت مؤسسة «سقيا الإمارات»، تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، مبادرة «سقيا زايد»، لتوفير مياه الشرب النظيفة في خيم الإفطار والمساجد داخل الدولة وخارجها، بالإضافة إلى حملة توعية تمتد على مدار الشهر الكريم، لتسليط الضوء على مشكلة شح المياه النظيفة حول العالم، والذين يمضون أوقاتهم بحثاً عن مياه الشرب، بدلاً من استغلالها في الاحتياجات الأساسية، مثل التعليم والعمل والاعتناء بالعائلة والأطفال.

تنظم المؤسسة مبادرة «سقيا زايد» في جميع إمارات الدولة، بالشراكة مع شركة «ماي دبي»، وبالتعاون مع 14 مؤسسة خيرية في جميع أنحاء الدولة، لتوفير أكثر من 8 ملايين كوب ماء. كما تمتد المبادرة لأول مرة خارج الدولة، إلى 13 دولة حول العالم، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، بما فيها أوغندا، وتشاد، ومصر، والبرازيل، وكندا، وأميركا، وفلسطين، وتونس، والأردن، وأوكرانيا، وبنغلاديش، وطاجيكستان والفلبين.

حرص

وقال سعيد محمد الطاير رئيس مجلس أمناء مؤسسة «سقيا الإمارات»: «نحرص في مؤسسة سقيا الإمارات، على إطلاق مبادرات الخير خلال شهر رمضان المبارك. وتأتي مبادرة «سقيا زايد»، لتوفير مياه الشرب للصائمين والمصلين في خيم الإفطار والمساجد داخل الدولة وخارجها، على مدار الشهر، لتعكس روح عام زايد 2018، والقيم والمبادئ السامية التي غرسها الوالد المؤسس، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في نفوس أبناء دولة الإمارات، وفي مقدمها بناء الإنسان والحكمة والخير والعطاء. كما تعكس المبادرة، التزامنا بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لاستدامة الخير.

Email