خلال محاضرات في الهيئات الحكومية والخاصة

«كهرباء دبي» تطلق حملتها السنوية «لنجعل هذا الصيف أخضر»

ت + ت - الحجم الطبيعي

في إطار استراتيجيتها لتشجيع أفراد المجتمع على تبني سلوكيات الاستهلاك الرشيد للحفاظ على البيئة وتقليل البصمة الكربونية، تواصل هيئة كهرباء ومياه دبي حملتها السنوية «لنجعل هذا الصيف أخضر» التي تتضمن عدداً من الإرشادات البسيطة التي يمكن لأفراد المجتمع اتباعها لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، تشمل ضبط درجة حرارة مكيف الهواء عند 24 درجة مئوية، وجدولة استخدام الأجهزة الكهربائية التي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة في الصباح أو المساء خارج ساعات ذروة الاستهلاك من 12 ظهراً إلى 6 مساءً، واستخدام أنظمة الري الذكية ومعالجة تسربات المياه، إضافة إلى نصائح ما قبل السفر، وغير ذلك من إرشادات توفرها الهيئة على موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي.

محاضرات

في إطار الحملة، تنظم الهيئة برنامجاً متكاملاً يتضمن محاضرات توعية في الهيئات الحكومية والخاصة، ومراكز التسوق، والجمعيات التعاونية، وخيم الإفطار التي تنظمها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في دبي خلال شهر رمضان المبارك، وغير ذلك من أماكن تشهد تجمع أعداد كبيرة من الأشخاص، بهدف نشر مبادئ الاستدامة البيئية .

إرشادات

كما تتضمن الحملة نشر إرشادات في صفحات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي لرفع الوعي بأهمية ترشيد الاستهلاك وإشراك جميع المتعاملين وأفراد المجتمع في جهود حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية. وقد استهدفت الحملة نحو 78.755 ألف شخص خلال الأعوام الثلاثة الماضية، من خلال 262 زيارة ومحاضرة نظمها فريق التوعية والترشيد في الهيئة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة : «تولي الهيئة أهمية كبرى للاستدامة البيئية في دبي في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى تأسيس نموذج مستدام لتوفير الطاقة داعماً للنمو الاقتصادي دون الإضرار بالبيئة ومواردها».

Email