جمارك دبي تتعاون مع «أصدقاء مرضى السرطان» في الحملات التوعوية

وقّع أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، وسوسن جعفر رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، اتفاقية دعم استراتيجي للجمعية، تقوم خلالها جمارك دبي بدعم جهود وأنشطة جمعية أصدقاء مرضى السرطان من خلال إقامة المبادرات والحملات التوعوية وجمع التبرعات التي تساهم في إسعاد مرضى السرطان وعائلاتهم.

حضر توقيع الاتفاقية عبدالله الخاجة المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين في جمارك دبي، وخليل صقر بن غريب مدير إدارة الاتصال المؤسسي.

وقال مدير جمارك دبي خلال توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي للدائرة: «نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية في عام زايد الخير 2018 والتي تندرج في إطار استراتيجية الدائرة في مجال المسؤولية الاجتماعية بتقديم الدعم والمساندة للجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والخيرية والثقافية وكذلك مختلف القطاعات كالصحة والتعليم والبيئة، مشيراً إلى أن عدد مبادرات المسؤولية المجتمعية التي نفذتها الدائرة خلال العام 2017 بلغ نحو 162 مبادرة وفعالية استفاد منها أكثر من مليون شخص».

برامج

ولفت إلى أن جمارك دبي ستقوم بالتنسيق مع الجمعية لتنظيم وإطلاق برامج تثقيفية هدفها تعزيز الوعي المجتمعي بالسرطان، ودعم مبادرة «خصل الأمل» التابعة لجمعية أصدقاء مرضى السرطان والهادفة إلى تزويد مرضى السرطان الذين خضعوا للعلاج الكيميائي وخسروا شعرهم بخصل جديدة لزيادة ثقتهم بنفسهم مما يمكنهم من مواجهة العالم بإيجابية.

كما نصت الاتفاقية على تنظيم حملات لتوفير الهدايا والألعاب لأطفال السرطان، بالإضافة إلى إعداد عروض تقديمية وفيديوهات ومنشورات ومواد تثقيفية توضح أساليب وطرق الوقاية والعلاج من السرطان.

من جهتها قالت سوسن جعفر: «نؤمن في جمعية أصدقاء مرضى السرطان بأن مواجهة السرطان تعتبر مسؤولية مشتركة ينبغي على جميع المؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص تحمل جزء منها، وهو ما يدفعنا دائماً إلى بناء شراكات وعلاقات تعاون فاعلة».

تعليقات

تعليقات