#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

فريق طبي من أبوظبي يقدّم الرعاية الصحية للاجئي الروهينغا

عاد فريق من مقدّمي الرعاية في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي إلى الدولة بعد استكمال مهمته، التي جاءت تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية بتقديم الدعم ضمن جهود الإغاثة الطبية في مخيمات لاجئي الروهينغا ببنغلاديش، وذلك على خلفية مشاركة الفريق الطبي في برنامج التطوّع.

وقد تمت مباشرة عمليات الإغاثة الطبية في إطار العمل التطوعي للبرنامج، الذي تم تأسيسه بالشراكة مع جمعيات خيرية ومؤسسات الإغاثة الرسمية، بتكاتف جهود أخصائيين من معهد طب الطوارئ وقسم الوقاية ومكافحة العدوى لاستكمال المهمة الإغاثية الطبية في مخيمات الإيواء القائمة في البلاد.

وفيما تُشير التقديرات إلى أن المخيمات المؤقتة القائمة على الحدود الفاصلة بين بنغلاديش وميانمار تأوي مليون لاجئ من الروهينغا النازحين، كانت الجهود الإغاثية قد تضمنت تقديم الدعم الطبي لما يتراوح بين 100 و200 حالة مرضية يومياً تنوعت ما بين الأطفال وكبار السن.

وقال الدكتور جاك كوبيرسي، رئيس معهد طب الطوارئ في مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي»: «نفخر بكوادرنا الطبية التي تضم مقدّمي رعاية لا يتوانون عن تسخير خبراتهم وبذل الوقت والجهد في سبيل تقديم المساعدات الإنسانية الطبية لإغاثة المتضررين من الكوارث الإنسانية والتخفيف عنهم، ولاسيما أن جهود الإغاثة الطبية جاءت تزامناً مع الاحتفاء بـ«عام زايد» تخليداً للإرث الإنساني للوالد المؤسس».

وكان فريق مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» الطبي التطوّعي الذي قدّم الإغاثة الطبية في بنغلاديش قد ضم خمسة أطباء أخصائيين من معهد طب الطوارئ وممرضة طوارئ ومديراً من قسم الوقاية ومكافحة العدوى.

تعليقات

تعليقات