«الهلال» يواصل تنفيذ برامج رمضانية في الولايات السودانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ برامجها الرمضانية المتمثلة في مشروع «إفطار صائم» في عدد من الولايات السودانية بالتنسيق مع سفارة الدولة في الخرطوم. وكانت الهيئة قد عززت استجابتها لدعم الأوضاع الإنسانية بتوجيهات القيادة الرشيدة والتي تتضمن توفير الاحتياجات الرمضانية من المواد الغذائية للمستفيدين حول العاصمة الخرطوم وفي سبع ولايات أخرى.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن الهيئة ترجمت توجيهات القيادة الرشيدة من خلال تعزيز استجابتها للأوضاع الإنسانية في السودان بمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة وتوسيع مظلة المستفيدين من المساعدات الرمضانية في عدد من الولايات السودانية خاصة في شرق وغرب ووسط البلاد بجانب المستهدفين من هذه البرامج حول ولاية الخرطوم. وقال الفلاحي إن توجيهات القيادة الرشيدة في هذا الصدد تجسد العلاقة المتينة بين الإمارات والسودان والتواصل المستمر بين قيادتي البلدين وتعبر عن عمق الروابط الأزلية بين الشعبين وتؤكد تضامن القيادة الرشيدة اللامحدود مع الأشقاء في السودان.

وأشار إلى حرص الهيئة على تعزيز تواجدها الإنساني في السودان عبر المبادرات والمشاريع التي تفي بأغراض التنمية في المجالات كافة.. مشدداً على أن الهيئة ستظل الداعم والسند القوي للمستهدفين من خدماتها وبرامجها في السودان.

وحركت هيئة الهلال الأحمر قافلة مساعدات غذائية برية ضمت أكثر من 50 شاحنة من العاصمة الخرطوم إلى ولايات البحر الأحمر وكسلا ونهر النيل والنيل الأزرق وولايتي جنوب وغرب كردفان وذلك بحضور حاتم حسن بخيت وزير رئاسة الجمهورية مدير مكاتب الرئيس السوداني ومحمد توفيق وزير الدولة بمجلس الوزراء وحمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان. وأكد حمد محمد الجنيبي على العلاقات بين الإمارات والسودان وعمق الروابط بين الشعبين الشقيقين.. مشيرا إلى أن ما تقدمه الدولة من برامج إنسانية وتنموية يأتي في إطـــار التزامها الإنساني وواجبها تجاه الأشقاء.

ولفت في هذا الصدد إلى حرص القيادة في الإمارات على الاهتمام بالدول الشقيقة والصديقة كافة ومن هذا المنطق نجد أن الهلال الأحمر الإماراتي الزراع الإنساني للدولة يتحرك في كل اتجاه لإيصال رسالة الإمارات الإنسانية وللعالم بأسره وها هو يكثف جهوده ويعزز مبادراته في عام زايد تجسيداً وإحياء لذكرى وإرث نصير الإنسانية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأشار الجنيبي إلى أن هذه المساعدات الرمضانية التي وجدت طريقها لعدد من ولايات السودانية والقرى والمناطق البعيدة تأتي خدمة للأشقاء واستجابة لأوضاع الأسر المتعففة والشرائح الضعيفة والمحتاجين في هذه الأيام المباركة والشهر الفضيل.

من جانبه أعرب طارق توفيق محمد وزير الدولة بوزارة مجلس الوزراء الوزير المختص بالهلال الاحمر السوداني عن تقدير الشعب السوداني للمبادرات الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها دولة الإمارات على الساحة السودانية. ونوه بأيادي الإمارات الكريمة التي ظلت ممتدة إلى السودان في كل الأوقات والظروف سواء من خلال البرامج والمشاريع التنموية أو افطار صائم أو برنامج كفالة الأيتام داعياً المولى عز وجل بالرحمة والمغفرة للقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

Email