#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

قيادات حكومية في عجمان تؤكد جاهزيّتها لتحقيق مستهدفات رؤية 2021

أكدت قيادات حكومية في عجمان جاهزيتها للمضي قدماً في تحقيق المستهدفات الاستراتيجية لرؤية عجمان 2021 انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، موضحين أن الطموحات التنموية الكبيرة لإمارة عجمان تستوجب العمل بروح معنوية عالية في كافة المؤسسات والجهات واستغلال الموارد المتاحة كافة والفرص المتوافرة لتحويل هذه المستهدفات إلى واقع تعيشه الإمارة.


جاء ذلك بعد اعتماد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي الحزمة الأولى من المؤشرات والمستهدفات الاستراتيجية لرؤية عجمان 2021 والتي تضمنت 21 مؤشراً ومستهدفاً استراتيجياً في 3 محاور رئيسية متمثلة في اقتصاد أخضر وحكومة متميزة ومكان أفضل للعيش.


سياحة مستدامة
وأكد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان علينا في إمارة عجمان التركيز على صناعة السياحة المستدامة المتوازنة المبنية على رؤية واضحة طويلة المدى حيث سجلت الإمارة أداء متميزاً ومشجعاً خلال الأعوام الماضية في قطاع السياحة الذي يشكل رافعة اقتصادية ومحركاً حقيقياً للتنمية ومؤثراً إيجابياً على باقي القطاعات الحيوية وذلك لن يتم إلا بالمشاركة الفعلية لكافة الأطراف .


مستهدفات منشودة
من جانبه أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان أن الدائرة تسعى بكل طاقاتها البشرية والتقنية وإمكانياتها المتنوعة بشكل دؤوب لتطبيق استراتيجية ورؤية عجمان 2021 وتأدية المهام المنوطة بها على أكمل وجه للوصول للمستهدفات المنشودة متولية مسؤوليات الإعمار والبناء وتحسين البنية التحتية بالإضافة للعمل على الحفاظ على صحة وسلامة الأفراد حيث استطاعت الدائرة خلال العام المنصرم تقديم جملة من الإنجازات التي لمس أثرها كافة سكان الإمارة .


تفاعل إيجابي
وأشاد الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي في عجمان بالتفاعل الإيجابي من قبل الجهات والمؤسسات الحكومية في إمارة عجمان بعد اعتماد الحزمة الأولى من المؤشرات والمستهدفات الاستراتيجية 2021 ومساعيها الحثيثة في تحقيق رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة مؤكداً أن الأمانة العامة ستكون الداعم الرئيسي لتلك الجهود.


مستهدفات أمنية
وأكد اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان أن المستهدفات الأمنية تم وضعها بناء على أفضل الممارسات العالمية وبما يحقق الريادة العالمية للدولة ضمن منظومة العمل الحكومي وأن المؤشرات الأمنية تهدف إلى خلق مكان أفضل للعيش وتوفير بيئة آمنة لدعم واستدامة اقتصاد واعد للإمارة والدولة بشكل عام فالأمن ركيزة التنمية وأساسها المتين .


مدينة صحية
وأوضح عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان أن الدائرة تسعى لجعل عجمان مدينة صحية بامتياز من خلال معالجة النفايات المتولدة بنسبة 75% للاستفادة من النفايات الصلبة بما يحقق الاستهلاك المستدام وتكثيف الجهود للحفاظ على جودة الهواء لنصل إلى 90% للأيام ذات «القراءة الجيدة» لمقياس جودة الهواء وسيجري العمل على قدم وساق لزيادة الغطاء الأخضر وتوفير مساحات خضراء في كافة مناطق الإمارة بإجمالي 2 مليون و500 ألف متر مربع .


4 ملايين مستخدم
وأكد المهندس عمر أحمد بن عمير المدير العام لمؤسسة المواصلات العامة حرص المؤسسة وسعيها الدؤوب لتحقيق مستهدف 2021 في الوصول لـ4 ملايين مستخدم لوسائل النقل العام في إمارة عجمان حيث إن المؤسسة على أعتاب الانتهاء من المحطة الرئيسية التي ستقوم بدور مميز في ربط الإمارات بحافلات نقل عام حديثة ومريحة للركاب .


اقتصاد متجدد
وأوضح عبدالله المويجعي رئيس اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية أن إمارة عجمان ستشهد خلال المرحلة القادمة مساعي حثيثة من قبل الجهات والمؤسسات المختلفة للاستفادة من الفرص التي يزخر بها اقتصاد عجمان القائم على التنوع والتجدد وتميزها بموقع استراتيجي يتوسط إمارات الدولة وبنية تحتية متطورة من طرق وميناء ومناطق صناعية.


رفع التنافسية
وأشار علي النعيمي المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان أن الدائرة مستمرة في التزامها برفع مستوى التنافسية ودعم تنافسية الأعمال وتحفيز البيئة الاستثمارية في الإمارة بما يتناسب مع مفاهيم الاقتصاد الأخضر.


جذب سياحي
وقال صالح الجزيري المدير العام لدائرة التنمية السياحية في عجمان إن الدائرة وضعت الخطط الاستراتيجية والآليات العملية لتحقيق مستهدفات الاقتصاد الأخضر والتي تتضمن رفع عدد نزلاء فنادق عجمان لـ800 ألف نزيل ومجموع 2 مليون و200 ألف ليلة لنزلاء الفنادق بزيادة نسبتها 64% ورفع نسبة إشغال الفنادق والشقق الفندقية لـ80%.


كوادر وطنية
وأكد راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي المدير العام للموارد البشرية المركزية في عجمان أن الموارد البشرية المركزية تعمل وفق توجيهات حكومة عجمان على وضع الآليات والاستراتيجيات الكفيلة لتعزيز وتنمية الموارد البشرية والاهتمام بالكوادر الوطنية التي تعد من أهم المحاور الاستراتيجية في رؤية عجمان 2021.


مؤشرات استراتيجية
من جانبها أفادت الدكتورة هاجر الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية أن المركز سيكون داعماً استراتيجياً لتوفير المؤشرات الاستراتيجية لتحقيق رؤية واستراتيجية عجمان 2021 من خلال تشجيع الجهات المحلية على توفير البيانات المطلوبة بنسبة 100% وتحقيق مبدأ الشفافية ليتم توظيف هذه البيانات . وأكد الدكتور سلطان الرميثي المنسق العام لبرنامج عجمان للتميز أن اعتماد الحزمة الأولى من المؤشرات والمستهدفات الاستراتيجية لعجمان 2021 يعد من أهم مخرجات النهج الاستراتيجي المتكامل الذي تتبعه حكومة عجمان وخطوة سليمة تعنى بتعزيز أسس التخطيط بلغة الأرقام التي تعكس فعالية الأداء وكفاءته.

وأكد مروان أحمد آل علي المدير العام لدائرة المالية في عجمان أنه بناء على توجيهات الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون الإدارية والمالية رئيس دائرة المالية نسعى إلى تعزيز دور ومكانة إمارة عجمان من خلال ضمان الاستدامة المالية ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي من خلال تقليل نسبة النفقات التشغيلية إلى 60% من إجمالي النفقات بحلول 2021 وتوجيه الموارد لخدمة القطاعات الحيوية.


100 %
قالت عهود شهيل المدير العام لحكومة عجمان الرقمية إن مستهدف التحول الرقمي في الخدمات المتكاملة بنسبة 100% يعد من المؤشرات والمستهدفات الاستراتيجية المهمة ضمن محور حكومة متميزة.

تعليقات

تعليقات