الإمارات تشارك في «حوار شانغريلا 17» بسنغافورة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس معالي محمد بن أحمد البواردي الفلاسي وزير دولة لشؤون الدفاع وفد الدولة المشارك في حوار شانغريلا السابع عشر الذي عقد صباح أمس في سنغافورة.

ركزت جلسات هذا العام من «حوار شانغريلا» الضوء على مناقشة محاور رئيسية عدة، وهي: القيادة الأميركية وتحديات أمن المحيط الهادي، والتخلص من أزمة كوريا الشمالية، وتشكيل أمن النظام في آسيا.

كما ناقشت الجلسات محاور أخرى، هي: التقنيات الاستراتيجية الجديدة ومستقبل النزاع، وتعزيز الأمن البحري والأزمة الأمنية والإنسانية في ميانمار، والمنافسة والتعاون في المحيط الهندي، والتداعيات الاستراتيجية لتطوير القدرة العسكرية في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وإدارة التنافس في التعاون الأمني الإقليمي.

ويعتبر «حوار شانغريلا» السنوي أكبر منتدى أمني إقليمي في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وبحث معالي محمد بن أحمد البواردي الفلاسي خلال لقائه الدكتور محمد مالكي وزير الدولة لشؤون الدفاع السنغافوري علاقات الصداقة القائمة بين دولة الإمارات وسنغافورة، وما تشهده من تقدم وتطور في مختلف المجالات وخاصة الدفاعية والأمنية والعسكرية.

إلى جانب ذلك التقى البواردي بكي شانموجام وزير الداخلية والقانون السنغافوري، وتم خلال اللقاء، استعراض مجالات التعاون الأمني بين البلدين إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جهة أخرى التقى وزير الدولة لشؤون الدفاع مارلين هيوسن الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن، وبحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير تبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة بتطوير الصناعات الدفاعية والعسكرية.

Email