«دور الشرطة المجتمعية».. ندوة في مجلس الحمرية

نظم المجلس الرمضاني لمنطقة الحمرية والمقام على ضفاف خور الحمرية ضمن برامجه لشهر رمضان المبارك ندوة بعنوان «دور الشرطة المجتمعية في خدمة المجتمع.. أدوارها وجهودها».

وتناولت المحاضرة عددا من الموضوعات والمحاور التي هدفت إلى تعزيز التعاون المشترك بين الشرطة والمجتمع في حل المشكلات المجتمعية وحفظ الأمن والاستقرار.

حضر الندوة كل من حميد سيف الشامسي رئيس المجلس البلدي بالحمرية، ومبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، وأعضاء المجلس البلدي، والمستشار بطي الشامسي وأعيان منطقة الحمرية ولفيف من أهاليها ومدعوون.

فيما تحدث في الندوة كل من العقيد الدكتور عبيد صالح مدير إدارة الشرطة المجتمعية بشرطة الشارقة، والمقدم حمد بن قصمول رئيس قسم الضواحي، والمقدم جاسم السويدي رئيس قسم الشرطة المجتمعية، والمقدم محمد المناعي رئيس قسم التوعية.

وتطرق العقيد صالح إلى نشأة وتطور الشرطة المجتمعية وأهدافها وواجباتها ومهامها الساعية إلى رفع ثقة الجمهور بالشرطة وتوفير أقصى سبل الراحة والاطمئنان لكل أفراد المجتمع من خلال التركيز على كل الملاحظات الأمنية المتطلبة لتفعيل الوقاية الأمنية التي تهدف إلى حفظ الأمن والاستقرار بالمجتمع.

وأشار إلى أدوارها في حل المشاكل بصورة ودية وعملها ليل نهار في توعية المجتمع لتكون أقرب إلى الجمهور. وأشاد بمنطقة الحمرية بإمارة الشارقة وترابطها الأسري الذي قوض فيها بواعث الجريمة وحد منها.

بعدها تحدث كل من بن قصمول والسويدي والمناعي عن جهود أقسامهم ومهامها وما يتم تنفيذه من برامج وقائية وتوعوية على مدار العام وقدموا النصائح بشأن الحفاظ على الأبناء وأهمية حمايتهم من وسائل التقنيات الحديثة جراء انتشار الإفكار الهدامة، وكذلك التعاطي من خلالها وأوجه الرقابة الأبوية عليها وأهمية دور الأسرة في الحفاظ على الأبناء من الأخطار.

وكذلك مؤسسات المجتمع. وبعد انتهاء الندوة أثنى مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية على تعاون دور الشرطة المجتمعية وتواصلها البناء مع المجتمع بجميع أفراده.

تعليقات

تعليقات