كأس العالم 2018

تنظم «ويتيكس» و«دبي للطاقة الشمسية» 23 أكتوبر

«كهرباء دبي» تدعو شركات الطاقة للاستفادة من فرص الاستثمارات

سعيد الطاير

دعت هيئة كهرباء ومياه دبي الشركات والمؤسسات العاملة في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والمياه والبيئة، إلى المشاركة واستعراض منتجاتها وخدماتها في الدورة العشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس».

والدورة الثالثة من معرض دبي للطاقة الشمسية، والاستفادة من الفرص الواعدة التي توفرها دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام في هذه القطاعات.

إضافة إلى الاطلاع على أهم المشروعات والاستثمارات التي يتم الإعلان عنها خلال المعرضين اللذين تنظمهما الهيئة في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت مظلة «الأسبوع الأخضر» الذي يتضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات المجتمعية المتعلقة بالبيئة، التي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على موارد الطاقة، وتعزيز التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر في دبي.

نجاح

وقد حققت النسخة التاسعة عشرة من «ويتيكس» والنسخة الثانية من معرض دبي للطاقة الشمسية في أكتوبر 2017، نجاحاً لافتاً وإقبالاً واسعاً من العارضين والزوار والمشاركين من مختلف أنحاء العالم حيث استقطب المعرضان أكثر من 31,000 زائر

. وقد شارك في معرض ويتيكس 2017 أكثر من 2000 عارض من 50 دولة على مساحة 70 ألف متر مربع، وبلغ عدد رعاة المعرض أكثر من 75 جهة. واستقطبت النسخة الثانية من معرض دبي للطاقة الشمسية 108 عارضين من 11 دولة، إضافة إلى 10 جهات راعية.

مكانة

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومؤسس ورئيس معرض ويتيكس: بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، تنظم الهيئة «ويتيكس» للعام العشرين على التوالي.

حيث رسخ المعرض مكانته كأكبر وأهم المعارض المتخصصة في المنطقة في قطاعات المياه والطاقة والبيئة، وبات حدثاً رئيساً على أجندة الفعاليات العالمية ومنصة مهمة تجمع العارضين والزوار مع الخبراء والمختصين وصناع القرار والمستثمرين في هذه القطاعات الحيوية للاستفادة من الفرص الاستثمارية الهائلة التي يوفرها، فضلاً عن الالتقاء بالمختصين والخبراء وصناع القرار والمهتمين من جميع أنحاء العالم.

حلول

وأضاف الطاير: يوفر «ويتيكس» ومعرض دبي للطاقة الشمسية، فرصة للاطلاع على أحدث الحلول والتقنيات الذكية في قطاعات الطاقة التقليدية والمتجددة والمياه والاستدامة وترشيد الاستهلاك. ويشكل المعرضان منصة للشركات والمؤسسات العاملة في هذه القطاعات للترويج لمنتجاتها وخدماتها.

والالتقاء بالمسؤولين والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم لعقد الصفقات وبناء الشراكات، والاطلاع على أحدث التقنيات في هذه القطاعات الحيوية، إضافة إلى التعرف على احتياجات السوق وأبرز المشروعات الحالية والمستقبلية في المنطقة.

وتابع الطاير: وفق تقرير صادر عن «بلومبيرغ» لأبحاث تمويل الطاقة الجديدة، من المتوقع أن يرتفع حجم الاستثمار العالمي في مشروعات الطاقة المتجددة إلى 7.4 تريليونات دولار بحلول 2040، تمثل 72% من إجمالي القيمة المتوقعة لمشروعات الطاقة الجديدة خلال تلك الفترة.

ومن هنا تبرز أهمية معرض دبي للطاقة الشمسية الذي يشكل منصة مهمة للقطاعين الحكومي والخاص لعقد الصفقات وبناء الشراكات، والاطلاع على أحدث التقنيات في قطاع الطاقة الشمسية، والتعرف إلى احتياجات السوق، في وقت تواصل حكومة دبي إطلاق مشروعات كبرى في مجال الطاقة المتجددة، في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة التي تهدف إلى توفير 75% من احتياجات دبي من الطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

تعليقات

تعليقات