«كهرباء الشارقة» تنجز 5 محطات جهد 33 كيلوفولت

صيانة دورية مستمرة للمحطات الكهربائية بالشارقة

أكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة أنجزت 5 محطات جهد 33 كيلوفولت، تشمل محطات تلال (2، 5، 6) والجرينة ومحطة شموس.

إضافة إلى إنجاز محطة الجامعة جهد 132 كيلو فولت، كما انتهت من تعديل الشبكات الكهربائية في عدد من المناطق شملت مناطق واسط والصجعة، ونفذت مشروعاً لإلغاء خطوط الكهرباء الهوائية التي تغذي مناطق البطائح والزبير والحاوية والرحمانية وحمدة والراشدية واستبدالها بكابلات كهرباء أرضية بطول 70 كم، مبيناً أن هناك 11 مركزاً للصيانة جاهزة للطوارئ.

حيث تم صيانة 165 محطة توزيع للكهرباء موزعة على مستوى الإمارة، كما أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية الهيئة لتعزيز كفاءة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في إمارة الشارقة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة توفير خدمات بمواصفات عالمية لكل مناطق الشارقة وتأمين سلامة المواطنين والمقيمين في مدن الإمارة.

تطوير الشبكات

وقال إن الهيئة تعمل بكامل طاقتها لتطوير شبكات الكهرباء في جميع مناطق الشارقة وتحقيق الاستقرار والثبات في الشبكة وتوفير الخدمات بأحدث المواصفات العالمية ومراجعة التمديدات وإجراء أعمال الصيانة والمتابعة المستمرة لجميع المحطات والشبكات وتوعية كافة فئات وشائح المجتمع بأهمية ترشيد الاستهلاك والاستخدام الأمثل للطاقة والمياه.

كما أن كافة فرق الصيانة جاهزة وعلى استعداد وتعمل على مدار 24 ساعة لمواجهة أية حالات طارئة من خلال 11 مركزاً للصيانة الطارئة، مشيراً إلى أن الهيئة أنجزت أعمال الصيانة الدورية لـ165 محطة توزيع للكهرباء جهد 33 في مختلف أنحاء الإمارة.

كما أنجزت برنامجاً مكثفاً للصيانة الوقائية لتمديدات شبكة الكهرباء والمحولات في مختلف مناطق إمارة الشارقة، وذلك في إطار الاستعدادات لموسم الصيف وشملت الصيانة عدداً من وحدات توزيع 6.6 كيلوفولت والمحولات الكهربائية في المناطق المختلفة.

تجديد

وأوضح أن أعمال الصيانة للخطوط والوصلات والمحولات الكهربائية التي نفذتها الهيئة في مدينة الشارقة اشتملت على تجديد وتغيير عدد من الوصلات والكابلات واستبدال عدد من المحولات بأخرى جديدة وذلك في عدد من المناطق القديمة التي كانت تعاني من كثرة الأعطال خلال الفترة الماضية.

كما أن هناك متابعة عبر فرق التفتيش على الإضافات العشوائية التي تضر بالشبكة الكهربائية، وتبذل جهوداً كبيرة لمواجهة أية ظروف طارئة، وتعمل على توفير الإمكانيات، واختيار أفضل الكفاءات الفنية وتدريبها وتأهيلها، للعمل في أقسام الصيانة مراعية في ذلك أعلى نظم الأمان والجودة في العمل لمواجهة الطوارئ.

مبيناً أن كافة أعمال الإحلال والتجديد والصيانة والتعديلات تعتمد على تطبيق مفاهيم الصيانة الحديثة التي تشمل الصيانة الوقائية والصيانة التصحيحية لضمان كفاءة تشغيلية عالية مع أعلى درجات السلامة للعاملين وبأقل التكاليف.

2020

ولفت إلى أنه في مجال التوعية والتثقيف بأهمية ترشيد الاستهلاك والاستخدام الأمثل للطاقة والمياه فإن الهيئة مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها لعام 2020 الهادفة لتخفيض الاستهلاك بنسبة 30%، كما أطلقت 30 برنامجاً ومبادرة مختلفة تستهدف كافة فئات وقطاعات المجتمع.

تعليقات

تعليقات