عبدالله بن زايد يزور شركة "CAE" الكندية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

 

زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي مقر شركة "CAE" الكندية لأجهزة وخدمات التدريب على الطيران عن طريق المحاكاة وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى كندا.

رافق سموه خلال الزيارة معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي وسعادة فهد سعيد محمد الرقباني سفير الدولة لدى كندا.

واستهل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان زيارته إلى شركة CAE بالاستماع إلى عرض تقدمي حول الشركة وأبرز البرامج التي تقدمها إضافة إلى الأنظمة التدريبية عن طريق المحاكاة التي توفرها الشركة لعملائها والتي من شأنها أن تسهم في إعداد كوادر بشرية مؤهلة بالشكل الأمثل للعمل في قطاع الطيران.

وتفقد سموه مرافق الشركة التي تأسست عام 1947 حيث اطلع على نظام الـ Full Flight Simulation Level D التابع لـ يونيتد B777 كما أطلع على مركز "UAE-CAE Navel Training Center Labratory" إضافة إلى مركز "Health Care Demo Center".

وأشار سموه إلى حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون المشترك مع مثل هذه الشركات العالمية من أجل تبادل الخبرات وتحقيق الاستفادة المشتركة التي تؤدي إلى تطوير قطاع الطيران بكلا البلدين.

وتعد "CAE" من كبار الشركات العالمية في مجال أجهزة وخدمات التدريب " Flight Simulation " على الطيران للأغراض المدنية والعسكرية.

كما تمتلك الشركة أنشطة عديدة تشمل خدمات الرعاية الصحية مع وجود عمليات ومنشآت لها في 35 بلداً عبر العالم.

وتمتلك شركة CAE الكندية مراكز لتدريب الطيارين يصل عددها إلى 50 مركزا عبر العالم بما في ذلك دولة الإمارات ويوجد أكبر مركز تدريبي لها في العالم بمطار Dallas Forth World في ولاية تكساس الأمريكية.

 

كلمات دالة:
  • عبدالله بن زايد،
  • الإمارات،
  • كندا،
  • قطاع الطيران
Email