حاكم الشارقة يوجّه بإنشاء مركز متخصص لمعالجة المتعاطين

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، القيادة العامة لشرطة الشارقة بتكثيف جهودها لمحاربة تعاطي المواد المسببة لتغييب العقل.

كما وجه سموه بنشر الوعي بين فئات المجتمع المختلفة، وتكثيف الجهود لمحاربة هذه التجارة غير المشروعة. كما وجه سموه بإنشاء مركز متخصص لمعالجة المتعاطين لإعادتهم أفراداً صالحين لمجتمعاتهم.

وقال اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة: «تلقينا تعليمات مباشرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حول هذه الآفة ومشكلاتها التي يتعرض أفراد المجتمع من خلال تعاطي البعض لها.

وأتت توجيهات سموه صريحة وواضحة حول الإصلاح المباشر، للعمل على الوقاية قبل الوقوع في فخ التعاطي الذي يهدد الفرد والمجتمع، كما تلقينا توجيهات مباشرة بالتركيز الأمني على هذا الجانب، وأعطى سموه هذا الجانب أولوية قصوى في العمل الأمني للمرحلة المقبلة والتركيز عليه، بحيث تتعاون مؤسسات المجتمع وأفراده للحد من هذه الظاهرة السلبية».

وأضاف القائد العام لشرطة الشارقة: «يحرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، كل الحرص على مصلحة المجتمع وأفراده، وأكد سموه خلال توجيهاته لنا على ضرورة وجود وقاية مسبقة لتفادي وقوع أفراد من المجتمع في فخ التعاطي.

ونحمد الله على هذه التوجيهات فأن نتلقى هذه التعليمات مباشرة من صاحب السمو حاكم الشارقة، فهذا بحمد الله دعم إضافي كبير لنا في القيادة العامة لشرطة الشارقة، وهو تكليف نفتخر به أنا وجميع زملائي في القيادة العامة لشرطة الشارقة، وسنعمل لتنفيذ توجيهات سموه بأكمل وجه، وسنضاعف جهودنا في هذا الجانب لنلبي طموحات صاحب السمو حاكم الشارقة».

وأوضح اللواء سيف الزري أنه سيتم تجهيز مبنى متكامل يخدم ويعالج المتعاطين، يضم جميع المتخصصين، سواء من الناحية النفسية أو العلاجية.

وفقاً لأفضل المعايير التي تنفذ من خلالها مراكز التأهيل، علماً بأن شرطة الشارقة بدأت أمس بالتنسيق مع الدوائر في حكومة الشارقة لتنفيذ التعليمات السامية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وسيتم الاستفادة من النماذج والتصاميم المتوفرة داخل الدولة وخارجها، لتنفيذ مركز تأهيل متخصص بأعلى مستويات الخدمة من العلاج جسدياً ونفسياً ثم التأهيل للمتعافين.

ومن جانبها أعربت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عن تقديرها لجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد في حرصه على الحفظ على أمن المجتمع من خلال صحة أفراده وسلامته، وأشاد بتوجيهات سموه بإنشاء مركز علاجي للمتعاطين تخدم هذه الفئة بتخصصات مختلفة من الجانبين النفسي والتأهيلي.

وأكدت إلى أن المركز سيمثل إضافة هامة ونوعية لكافة الجهود المبذولة من قبل مؤسسات الدولة والإمارة خاصة القيادة العامة لشرطة الشارقة في العمل على تقليل فرص انتشاء هذه الآفة، فضلا عن تقديم منظومة من الرعاية الصحية للمتعاطين وإعادتهم إلى الحياة.

وأوضحت الملا أهمية المركز والذي سيدعم التوجهات والسياسات العامة للدولة والإمارة في مجال مكافحة التعاطي والإدمان وزيادة الوعي المجتمعي بآثارهما السلبية وكيفية مواجهتهما وأهمية محاربتهما بكافة الوسائل الممكنة، وكذلك الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وتحصينه وحمايته من السلوكيات الضارة.

Email