مترو دبي يُسعد ركابه بمبادرات جديدة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، الانتهاء من مبادرات تحسينية استمرت ستة أشهر بهدف زيادة سعادة المتعاملين، وذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المؤسسة لتقديم خدمات ذات مستوى عالمي لركاب مترو دبي.

وأوضح محمد المظرب، مدير إدارة تشغيل القطارات في مؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات، بأن الهيئة تراقب عن كثب العمليات اليومية لمترو دبي للتأكد من أن مؤسسة القطارات تواكب رؤية الهيئة في توفير «تنقّل آمن وسهل للجميع» .

«لقد تضمنت المبادرة تركيب 10 أجهزة بيع تذاكر إضافية، فضلاً عن توفير 6 أجهزة بيع إضافية في نوافذ التذاكر في المحطات الرئيسة لمترو دبي مثل المركز التجاري العالمي، ابن بطوطة، عود ميثا، برج خليفة /‏ دبي مول.

»وأضافت مؤسسة القطارات كذلك 13 بوابة إضافية لتحصيل التعرفة إلى محطة نور بنك، ومحطة الاستاد، ومحطة ديرة سيتي سنتر، كما قامت بتحسين اتجاهات البوابات في خمس محطات أخرى، مثل محطة الراشدية ومحطة مول الإمارات، لتسهيل انسيابية حركة الركاب«.

كما تم مؤخرا افتتاح أحدث خط بوابة جديد في محطة ديرة سيتي سنتر، حيث شهد موظفو هيئة الطرق والمواصلات والعاملون في المحطة أول متعامل وهو يرفع يديه فرحاً عندما أنجز عملية المرور عبر البوابة لأول مرة، وقال الراكب موضّحاً:»ستوفر لي هذه البوابة الكثير من الوقت كل يوم". أما من حيث الإقبال فقد سجلت البوابات الجديدة 22,719 عملية دخول/‏خروج في أول عطلة نهاية أسبوع، تبعها أكثر من 10,000 راكب يستخدمون البوابات الجديدة بشكل يومي منذ الافتتاح.

وختم المظرب قائلا: قام مترو دبي، بالتعاون مع مزود الخدمة نتوورك انترناشونال، بالتشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من محطات الدفع بالبطاقات الذكية، التي تمكِّن المتعاملين من استخدام خدمات الدفع الذكية مثل سامسونغ باي وأبل باي أو الدفع بواسطة بطاقة نول عبر نوافذ التذاكر.

Email