1646 مخالفة غذائية حررتها بلدية الشارقة في 3 أشهر

حملات تفتيش مكثفة على المنشآت الغذائية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الدكتورة أمل الشامسي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة الشارقة أن قسم رقابة الأغذية حرر 1646 مخالفة ضد منشآت غذائية في مدينة الشارقة، وأتلف 1378 طناً من المواد الغذائية التي تمت مصادرتها خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث أقيمت حملات تفتيشية مكثفة على المنشآت الغذائية، للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية المطلوبة، وضماناً لسلامة ما تُقدّمه من مواد غذائية في الشهر الفضيل.

وأضافت الدكتورة أمل الشامسي أن الحملات التفتيشية شملت مواقع غذائية مُختلفة كالمطابخ الشعبية والمطاعم والمجمّعات الاستهلاكية ومحلات البقالة وتجارة البهارات، وتجارة الخضراوات والتمور، وتجهيز وتقديم المعجنات.

ونوّهت بأن حملات التفتيش على المنشآت مستمرة صباحاً ومساء، وتتضمن عمليات التفتيش إجراءات عدة كأخذ عينات من المنتجات المتداولة في الأسواق لفحصها مخبرياً، والتأكد من سلامتها، وتحرير إنذارات للمنشآت غير الملتزمة بتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة.

ومن جانبه أكد عمر المهيري رئيس قسم رقابة الأغذية في بلدية مدينة الشارقة أن مفتشي القسم وخلال الربع الأول من العام الجاري نفذوا 7705 زيارات تفتيشية وحرّروا 2591 إنذاراً، كما تم إتلاف مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات المعتمدة بعد مصادرتها من المواقع أثناء التفتيش، وأخرى تم إتلافها تحت إشراف القسم بناء على طلب الشركات.

أركان السلامة

يعتبر قسم رقابة الأغذية في البلدية أحد أهم أركان السلامة الغذائية في الإمارة، وذلك من خلال دوره الإشرافي والرقابي على المنشآت الغذائية القائمة في إمارة الشارقة، ويأتي ذلك من خلال تزويد أصحاب المنشآت بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المنشآت كلاً وفق الأنشطة المرخصة لها، إضافة إلى متابعة التزام المنشآت بتطبيق هذه الاشتراطات من خلال التفتيش الدوري.

Email