«تعظيم جناب الله» محاضرة في مجلس قرينة حاكم عجمان الرمضاني

استضافت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين في مجلسها الرمضاني محاضرة بعنوان «تعظيم جناب الله» ألقاها الشيخ سعد عتيق العتيق من المملكة العربية السعودية بحضور جمع كبير من الشيخات وسيدات المجتمع في الدولة.

وأعرب فضيلة الشيخ سعد عتيق العتيق خلال المحاضرة التي قدمتها الكاتبة والأديبة نجيبة الرفاعي، عن شكره وتقديره لقرينة صاحب السمو حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان على استضافتها الكريمة لهذه الأمسية الرمضانية التي تؤكد حرصها على تعزيز القيم الإسلامية في نفوس الأفراد لإعداد الأسر التي تعد نواة المجتمع الصالح.

وتحدث العتيق عن حاجة الإنسان للتعايش في معية الله تعالى وأهمية أن يستمد منه الهداية والقوة ليستطيع التعامل مع الحياة بكل متطلباتها وتحدياتها، مشيراً إلى أن الإنسان في رحلته يحتاج إلى مرجعية واضحة وسليمة كي يضبط تصرفاته ويحكم عليها بالصواب أو الخطأ وهذه المرجعية هي القيم التي يتبناها في حياته ليحدد على أساسها أخلاقه وسلوكياته وألفاظه.

وأكد أن من أهم أسباب قبول العبادة والعمل الصالح هو النية الخالصة لوجه الله تعالى دون رياءٍ أو سمعة مسلطاً الضوء على أبرز التحديات المعاصرة التي تواجه الأسرة برؤية تحليلية لما يجري في أرض الواقع من مشاكل وعقبات خاصة مع انتشار التقنيات الحديثة للتواصل. ولفت إلى ضرورة استشعار الله وصفاته بأنه سميع وبصير لوضع حدود رقابية نابعة من قيم الإنسان مستشهداً بآيات من القرآن الكريم عن الواقع القيمي في حياة الأفراد واستدل بالسيرة النبوية العطرة كنموذج فريد يحتذى به في الحياة اليومية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات