المشروع يوزع 20 ألف وجبة يومياً

«إفطار صائم» في «الشارقة الخيرية» يصل إلى 60 دولة

جانب من الحملة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت فرق جمعية الشارقة الخيرية وعدد من المتطوعين في تنفيذ مشروع إفطار صائم خارج الدولة، وذلك بالتنسيق مع سفارات الدولة ومكاتب الجمعية والجمعيات المعتمدة المتعاونة معها، ليصل المشروع إلى 60 دولة حول العالم.

ومع اليوم الأول من شهر رمضان المبارك تحلق صائمون في عدة دول عربية وأجنبية حول موائد المحسنين والمتبرعين وفاعلي الخير، في مشهد يؤشر إلى مستوى متقدم من التكافل الاجتماعي والتضامن والفرح.

وأعرب صائمون في عدة دول عربية وأجنبية عن شكرهم وتقديرهم لجمعية الشارقة الخيرية وجهودها في توفير هذه الوجبات التي تتجاوز كلفتها مليوني درهم، حيث يتم توزيع 20 ألف وجبة يومياً.

وقال محمد حمدان الزري، مدير إدارة المشاريع والكفالات في الجمعية، إن مشروع إفطار صائم الذي تنفذه الجمعية خارج الدولة، أحد المشاريع العملاقة التي تعكس مدى حرص الجمعية في أن تصل إلى أي نقطة وموقع في العالم، حيث هناك من يستحق الدعم والمساعدة وتقديم أفضل وجبات الإفطار الكاملة والمناسبة.

ولفت إلى أن مشروع إفطار صائم خارج الدولة، يهدف إلى إيصال المساعدات مثل الوجبات الساخنة الجاهزة للأكل أو الطرود الغذائية إلى مستحقيها أينما كانوا، حيث تسعى الجمعية دوماً إلى مد يد العون والمساعدة وفعل الخير لكل من يستحقه ويحتاجه.

وأشار الزري إلى أن الجمعية تسعى منذ تأسيسها عام 1989 إلى تحقيق حزمة من الأهداف التي تتضمن تحقيق أعلى مستويات الدعم والمساندة للمستحقين، وضمان تقديم التسهيلات الإغاثية، ونش التطوع والعمل الإنساني في المجتمع، وتعزيز ثقافة الرعاية لمستحقيها وزيادة الوعي المجتمعي بها، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وغيرها، وتمتد أعمالها لأكثر من 105 بلدان في العالم تصل إليها الجمعية.

Email