المجلس الرمضاني يستضيف الداعية صالح المغامسي

راشد بن حميد: نعقد المجالس الرمضانية لاستقاء الخبرات

راشد بن حميد وصالح المغامسي وجانب من الحضور خلال المجلس | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان: «نسعى جميعاً للوصول إلى حياة طيبة يكون الرضا عنوانها والسعادة مفتاحها، وذلك لن يكون إلا إذا شعر كلٌ منا بالآخر وتمنى لغيره ما يتمنى لنفسه»، مبيناً أن حياتنا هي نتاج أفعالنا فإن عشناها متحابين كانت طيبة مباركة، وإن تمسكنا بالتعصب والتطرف والكراهية أصبحت الحياة نقمة علينا، وأضاف: «إننا نسعى في كل عام لعقد المجالس الرمضانية لاستقاء الخبرات والمعارف من المتخصصين والتعرف على خيرة الأفعال وكيفية تسخيرها في كافة جوانب الحياة».

جاء ذلك خلال مجلس الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، الذي واصل استقبال كبار العلماء في شهر رمضان الفضيل، حيث شهد محاضرة «الحياة الطيبة» التي ألقاها الداعية الإسلامي الشيخ صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمملكة العربية السعودية، بحضور لافت من قيادات وموظفي دوائر الإمارة.

سلوكيات إيجابية

وذكر أن المجلس يجمع الشباب تحت سقف واحد للاطلاع على السلوكيات الإيجابية والنهج الصحيح الذي يقودنا للعيش الكريم والهانئ الذي تصفو به قلوبنا وتتفق مع بعضها.

وأفاد بأن موضوع الوصول للحياة الطيبة هو أهم المواضيع التي تشغل عقولنا ونسعى للوصول لها على أرض الواقع لتكون حياة حقيقية نعيشها ونلمس أثرها ويرى نتائجها أبناؤنا، مبيناً أن المجلس سيفتح أبواب النقاش والأسئلة أمام الحضور للإجابة عن استفساراتهم وتعريفهم بالدرب الصحيح والنهج القويم.

الرضا والسعادة

من جهته، تحدث الداعية الإسلامي الشيخ صالح المغامسي في محاضرته «الحياة الطبية» عن كيفية الوصول للحياة للمنشودة التي تتطلب المحاولة الدائمة والجهود الإيجابية والتمسك بكتاب الله عز وجل وسنة نبيه، والإيمان الدائم بالقضاء والقدر للوصول لنفس مطمئنة وراضية وسعيدة.

وقال الداعية: «إن الإنسان يجب أن يؤمن في قرارة نفسه بأن اختيار الله له خير من اختياره لنفسه»، مبيناً أن اليقين باختيار الله يدفع الإنسان للرضا والسعادة والعيش في الحياة بسعادة ورضا، وهذا ما يوصّلنا جميعاً للحياة الطيبة المباركة.

Email