المركز يتابع تطوراتها أولاً بأول

«الأرصاد»: لا تأثير مباشراً للعاصفة المدارية في الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتابع المركز الوطني للأرصاد أولاً بأول عاصفة مدارية تتجه إلى الشمال والشمال الغربي من المنطقة بسرعة 13 كيلومتراً في الساعة، لتصل إلى جنوبي عمان وجنوب شرقي اليمن خلال الأيام المقبلة، مؤكداً أنه طبقاً للمسارات المتوقعة من جميع النماذج العددية لا يوجد أي تأثير مباشر للعاصفة في الدولة.

ولفت إلى أن الموقع الحالي للعاصفة المدارية عند خط عرض 9.5 درجات شمالاً وخط طول 57 درجة شرقاً على بعد 480 كيلومتراً من جزيرة سقطرى و890 كيلومتراً من صلالة، مشيراً إلى أن سرعة الرياح حول العاصفة تراوح بين 60 و75 كيلومتراً في الساعة.

وأشار إلى أن الحالات المدارية يحدث فيها تغيرات كثيرة وسريعة ومفاجئة، لذا سيتابع المركز الوطني ويراقب الحالة بصورة دائمة.

إلى ذلك، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يسود الدولة، اليوم الأربعاء، طقس صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام ومغبر أحياناً، ويحتمل ظهور بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، مع ارتفاع في درجات الحرارة والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً مثيرة للغبار على بعض المناطق المكشوفة.

وحركة الرياح جنوبية شرقية - شمالية شرقية بوجه عام، تصل إلى 38 كم ساعة أحياناً بعد الظهر.من جهتها، ذكرت الهيئة العامة للطيران المدني العمانية، مساء أمس، في بيان رقم (1)، أن خرائط الطقس بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بيّنت أن المنخفض المداري العميق في بحر العرب تطور إلى عاصفة مدارية.

كلمات دالة:
  • مركز الأرصاد ،
  • الأرصاد ،
  • عاصفة مدارية
Email