علاج إشعاعي موضعي للأورام بمستشفى خليفة في رأس الخيمة

مريضة تخضع لتقنية علاج السرطان الموضعي

كشف مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، إحدى مبادرات رئيس الدولة، عن إدخال تقنية جديدة متطورة وأكثر فعالية لعلاج مرضى السرطان باستخدام نظام العلاج الإشعاعي الموضعي للسرطان «Brachytherapy».

ويعمل هذا النظام عن طريق توجيه الأشعة التي تستهدف تقليص حجم الأورام، ويقوم بتوفير جرعة إشعاعية للورم مع تقليل التعرض للإشعاع في الأنسجة السليمة المحيطة به. وأوضح الدكتور ميونغ هونغ سونغ الرئيس التنفيذي للمستشفى، أن النظام الجديد يحل محل القديم ليوفر خيارات علاجية أكثر ويقلل من الآثار الجانبية، وذلك في خلال وقت أقصر بكثير من السابق.

لافتاً إلى أن العلاج الإشعاعي الموضعي يعطي الإشعاع للورم على مسافة قريبة، وبالتالي، فإنه يساعد على القضاء على الورم بشكل أكثر فعالية، مؤكداً فعاليته مع سرطان عنق الرحم وعلاج سرطان الرحم والثدي والبلعوم والقصبة الهوائية والمريء والمسالك البولية وسرطان الجلد وبعض أنواع سرطان الرأس.

وأضاف، إن العلاج الإشعاعي الموضعي يستخدم علاجاً منفرداً أو مع أساليب علاجية أخرى مثل الجراحة والعلاج الإشعاعي الخارجي والعلاج الكيميائي، وذلك يعتمد على حاله المريض.

وأكد سونغ، أنه من خلال العلاج الإشعاعي الموضعي فإنه يمكننا تقديم جرعة إشعاعية أعلى للورم لاستئصاله، مؤكداً أن النظائر المشعة المستخدمة في العلاج الإشعاعي الموضعي محدودة المسافة، لافتاً إلى أنه باستخدام وحدة العلاج الإشعاعي الموضعي، يكون وقت العلاج قصيراً ويمكن علاج المريض في العيادات الخارجية، لأنه يعد طريقة علاج آمنة باستخدام أنواع مختلفة من الأجهزة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات