تشغيل تجريبي لمقصب الليسيلي الذكي في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتهت بلدية دبي من إنشاء مقصب جديد بمعدات وأجهزة وآليات متطورة في منطقة الليسيلي، وسيتم التشغيل التجريبي فيه خلال شهر رمضان المبارك الحالي بعد استكمال الموارد اللازمة.

يأتي ذلك في إطار تقديم حلول ذكية وخلق شراكات بناءة مع القطاع الخاص، حيث سيعمل المقصب الذكي خلال الشهر الفضيل، وسيجري شراء المواشي عبر تطبيق المواشي دون حضور المتعامل للمقصب، وذبح المواشي وتجهيز الذبائح وتوصيلها إلى المنازل.

وقال علي طاهر الحماد،ي رئيس قسم المقاصب ببلدية دبي، إنه تم تحقيق رؤية الدائرة «بناء مدنية سعيدة ومستدامة»؛ إذ قام قسم المقاصب بكافة إجراءات الصيانة الوقائية والتصحيحية لتحقيق معايير الرفق بالحيوان وتحقيق اشتراطات الذبح الشرعي وتوفير الكادر البيطري لفحص المواشي والذبائح استعداداً لشهر رمضان المبارك وتشجيعاً للذبح داخل المقاصب والحد من ظاهرة الذبح العشوائي والقصابين المتجولين.

وأضاف الحمادي أنه تم تدشين حملات توعوية لأفراد المجتمع عبر وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لما تشكله هذه الظاهرة من خطورة عالية على صحة وسلامة أفراد المجتمع وتلوث البيئة.

وتؤكد مقاصب دبي بإدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي على ضرورة إسعاد المتعاملين والعمل على توفير خدمات ذات جودة عالية لكافة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين في جميع المقاصب «القصيص والقوز والليسيلي وحتا» لتقليل ساعات الانتظار والتعجيل في تقديم الخدمات.

وأوضح أنه جرى ذبح أكثر من 11 ألف ذبيحة الأسبوع الجاري استعداداً لرمضان، بزيادة 10% على إحصائيات العام الماضي، مشيراً إلى أن ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك ستكون من الساعة الثامنة صباحاً حتى الرابعة عصراً، ويوم الجمعة سيتوقف العمل وقت الصلاة ويعود بعد انقضاء صلاة الجمعة خلال الشهر الفضيل.

Email