«مدني أبوظبي» يدعو للتقيد باشتراطات السلامة في الخيم

مواصفات الخيم الرمضانية

دعت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي إلى ضرورة الالتزام بإجراءات واشتراطات الوقاية والسلامة المطلوبة في إقامة الخيم الرمضانية، تفادياً لوقوع الحرائق.

وأكد العميد محمد معيوف الكتبي، مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، أهمية مراعاة تطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة من الحرائق .

وأهاب مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي بجميع ملاك ومرتادي الخيم الحرص على الالتزام بالاشتراطات الضرورية لحمايتهم من وقوع الحرائق، وتوعية العاملين في الخيم، وإرشادهم في التصرف الأمثل بحال حدوث أي طارئ.

وقال إن المواد المصنوعة منها الخيم قابلة للإشتعال في حال لم يتم توفير تلك الاشتراطات الضرورية لتعزيز السلامة والوقاية داعياً للتواصل مع الدفاع المدني على الهاتف 999 في حالات الطوارئ. وتشترط الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، اجراءات ومواصفات فنية على الأفراد والشركات والمؤسسات التي ترغب في إنشاء خيم رمضانية، وتحمل المسؤولية القانونية على كل من لا يحصل على موافقة في حال وقوع حريق.

وبحسب شروط الوقاية والسلامة يجب أن تتوفر في الخيم السعة الكافية التي تحقق شروط سلامة شاغليها، عدم إيجاز التخزين داخل الخيم، عدم استعمال الأفران والسخانات ومواقد الطهو داخلها، وضع وحدة معالجة هواء المكيف خارج الخيمة موصولة بقناة لا يقل طولها عن 1.5متر .

تعليقات

تعليقات