مستشفى الجامعة بالشارقة يحصل على تجديد الاعتماد الدولي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد البروفيسور حكم ياسين المدير الطبي لمستشفى الجامعة بالشارقة عبر مداخلة في برنامج البث المباشر ظهر أمس حصول المستشفى الجامعي بالشارقة على شهادة التجديد للاعتماد الدولي من اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المستشفيات (JCI)، ليصنف المستشفى مؤسسة عالمية في مجال تقديم الرعاية الصحية النوعية للمرضى.

حيث حصل على 98 % من نسبة الامتثال لمعايير المعمول بها لدى لجنة التقييم، حاصلاً على المرتبة الأولى ضمن الـ10 مستشفيات التي تم تقييمها من هيئة الاعتماد الأميركي (JCI)، كما شمل التقييم من فريق العمل المكون من 5 أشخاص والذي استمر أسبوعاً كافة الأقسام، الصيدلة، الطوارئ، العناية المركزة، المختبر، وملفات الأطباء، كما تم تقييم خدمات الكهرباء والماء والمطبخ.

إضافة إلى سؤال المرضى والمراجعين وعمال النظافة عن مدى رضاهم عن الخدمات التي تقدم، لافتاً إلى أن نسبة رضا المتعاملين مع المستشفى بلغت 95%، كما أن هناك 1000 مراجع لقسم الطوارئ والعيادات الخارجية يومياً يتم استقبالهم ومنحهم العلاجات المناسبة، منهم 300 مراجع يومياً لقسم الطوارئ، بخلاف قسم طوارئ الأطفال والذي يستقبل ما بين 80 ـ 100 طفل يومياً.

وقال ان اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المستشفيات JCI سوف يساهم في تحقيق مزيد من تحسين الرعاية والسلامة للمرضى وتدعيمها.

Email